خطة الإعلام
يونيو 25, 2022اسرار نجاح التسويق الالكتروني
يوليو 27, 2022تصميم الانفوجرافيك و ما هو الإنفوجرافيك و تصميم انفوجرافيك احترافي و أدوات تصميم الأنفوجرافيك و مراحل تصميم الانفوجرافيك و معلومات لتصميم و عمل إنفوجرافيك
ما هو الانفوجرافيك
الانفوجرافيك هو شكل من أشكال التواصل المرئي الذي يساعد على تبسيط المعلومات، وله تأثير بصري جذّاب و يحظى بتفاعل كبير من قبل الأشخاص حيث يتم إستخدامه بكثرة في عمليات التسويق ومواقع التواصل المختلفة، نظرًا لأنه يساعدك في تحويل المعلومات والبيانات المعقدة إلى صور مرئية لتوصيل النقاط الرئيسية بشكل أسهل وأكثر فعالية. أهمّ ما يميّز الانفوجرافيك عن غيرها من صور الشروحات التقليدية هو العنصر الجاذب، فلا بُد من إضفاء بعض التصاميم والألوان والعبارات والأساليب المميزة لجذب انتباه القارئ أو العميل. وعلى الرغم من أن عنصر الجذب من الأركان الأساسية في الانفوجرافيك، إلا أنه يجب أن يكون مترافقًا مع شرح واضح ودقيق وواقعي للهدف، فلا معنى من إنفوجرافيك جذاب ولكنه لا يشرح أو يذكر ميزات أو آلية استخدام المنتج شرحًا وافيًا. تصفح على موقع فرصة
بكل اختصار :
يُعد التصميم الجرافيكي بمنزلة الواجهة الفنية الإبداعية لمنظمتك التي تتواصل بها مع عملائك بفعالية وجاذبية أكبر.
العناصر الأربع للانفوجرافيك
1. القصة
الغرض من الانفوجرافيك هو سرد قصة. بدون قصة ، يكون الانفوجرافيك مجرد رسم بياني. اسال نفسك:
ما هي القصة التي أريد أن أحكيها؟
هل هي ذات صلة بمنظمتي؟
لماذا أحكي هذه القصة؟
لمن سأخبر هذه القصة؟
2. البيانات
أهم عنصر في الانفوجرافيك هو البيانات الدقيقة. فكر في العودة إلى المدرسة الثانوية عندما كان عليك كتابة تقرير ومصدر جميع المراجع الخاصة بك – وكان يجب أن تكون ذات مصداقية. حسنًا ، الانفوجرافيك يشبه إلى حد ما تقرير المدرسة الثانوية. تحتاج إلى التأكد من دقة بياناتك وهذا يعني استخدام مصادر موثوقة.
كمؤسسة ، قد يكون لديك بالفعل بيانات يمكنك استخدامها ، ما عليك سوى العثور عليها وفرزها. أينما تأتي البيانات ، فأنت بحاجة إلى التأكد من إدراجها في مكان ما على الانفوجرافيك . المعلومات غير المعتمدة ليست فقط غير أخلاقية ، ولكنها غير جديرة بالثقة لمعظم القراء.
3. نسخ
بمجرد الحصول على بياناتك وتنظيمها بشكل جيد ، حان الوقت لكتابة نسخة. أعلم أن هذا رسم بياني ، لكنك ما زلت بحاجة إلى مقتطفات من النسخ لتوفير سياق للبيانات وربط القصة بأكملها معًا.
اكتب عنوانًا ملفتًا للنظر. مع كل هذه البيانات ، يمكن أن يصبح الانفوجرافيك طويلًا ومعقدًا جدًا ، والعنوان الرئيسي هو المفتاح لإشراك جمهورك. سيكون جزءًا من التغريدات والمشاركات والدبابيس ، لذا اجعله قصيرًا ولكن وصفيًا. لا تنشغل بجعلها ذكية ؛ أبقيها بسيطة. ركز على إيصال قصتك إلى جمهورك.
4. التصميم
يجب أن يعتمد تصميم الانفوجرافيك على القصة. على سبيل المثال ، إذا كان مخطط المعلومات البياني الخاص بك يتعلق بالطبيعة ، فيجب أن يتضمن عناصر تصميم وألوانًا من الطبيعة.
الألوان
حافظ على نظام الألوان الخاص بك بحد أقصى ثلاثة ألوان. الكثير من الألوان يمكن أن تجعل الانغوجرافيك الخاص بك مربكًا.
الخطوط
استخدم الخطوط المناسبة. قبل تحديد الخط ، تأكد من أنه مقروء في كل من النص الكبير والنص الصغير – خاصة عند استخدام الأرقام. اختر خطين كحد أقصى. اسمح بالعناوين ذات الأحجام المختلفة لتفريق البيانات. نظّم البيانات بشكل مرئي لتوجيه جمهورك من البداية إلى النهاية.
مرة أخرى ، اجعل الأمر بسيطًا ، لا تدع التصميم يتغلب على القصة والبيانات. المفتاح لتحقيق تصميم ناجح هو التوازن بين البيانات والنسخ وعناصر التصميم والألوان.
أنواع الانفوجرافيك
هناك العديد من أنواع الانفوجرافيك، كما أنه يوجد العديد من تصنيفات الانفوجرافيك التي ربما تجعل الأمر معقداً بعض الشيء، لهذا سأعرض لك الأنواع الشائعة فقط.
أشهر أنواع الانفوجرافيك بشكل عام هي:
انفوجرافيك الإحصائيات: والذي يعتمد على عرض معلومات وأرقام بطريقة جذابة.
انفوجرافيك التغير الزمني: والذي يعرض تطور أمر معين مع مرور الوقت.
انفوجرافيك المعلومات: والذي يلخص مفهوم أو معلومة معينة ببعض الصور والكلمات البسيطة.
انفوجرافيك الخطوات: والذي يلخص الخطوات اللازمة لعمل شيء معين، خصوصاً العمليات الصناعية.
انفوجرافيك المقارنات: والذي يعتمد على المقارنة بين موضوعين من مختلف الزوايا الممكنة.
انفوجرافيك القوائم: والذي يعرض عناصر موضوع معين على شكل قائمة.
انفوجرافيك الأماكن: وهو الذي يختص بعرض المعلومات الجغرافية والديموغرافية على شكل خرائط.
#مواقع #برامج #التعليمي #العمل #تصاميم #برنامج #infographic #افضل #أفضل #مصمم #جرافيك #خطوات #تعريف #البرامج #البرنامج #خدمات #سهلة #أحد ##كيفية