شركة ولادة حلم شعارنا #حقق

اسرار نجاح التسويق الالكتروني

( أسرار النجاح في التسويق و ما هو النجاح في التسويق الإلكتروني و عوامل نجاح التسويق الالكترونى و اسرار التسويق الالكتروني واهميته  و النجاح في التسويق الرقمي و  أهم طرق نجاح التسويق الالكترونى  و اختيار استراتيجيات تسويق الانترنت ) 

ما  هي استراتيجية التسويق الرقمي؟ يمكن أن تعني العبارة أشياء مختلفة لأشخاص مختلفين ، ولكن بالنسبة لنا في في شركة ولادة حلم ، فهي تعني إنشاء خطة تسويقية لأفضل طريقة لتمثيل منظمتك  بأكثر الطرق إيجابية ممكنة وبأعلى تأثير.

 
فيما يلي أسرارنا لنجاح استراتيجية التسويق الرقمي والتي يمكن لأي مسوق تنفيذها اليوم لنقل أفكارهم وأفكارهم وتكتيكاتهم إلى المستوى التالي للاستراتيجية الرقمية لمنظمتهم الخيرية .
 
أن يكون لديك موقع ويب متجاوب
إذا نظرت عن كثب ، فإن جميع المنظمات الناجحة تقريبًا لديهم شيء واحد مشترك – موقع ويب مذهل وعملي بالكامل ومثير للإعجاب.
 
هل تعلم أن مواقع الويب تؤثر على 97٪ من قرارات العملاء ؟ قد ترغب في العمل على الطريقة التي تبدو بها من حيث التفاصيل الصغيرة مثل لوحة الألوان والخطوط والمسافة بين النصوص وغيرها. يجب أن تستحق وقت عملاء المنظمة 
 
يضمن تصميم موقع الويب سريع الاستجابة أيضًا الاتساق في طريقة عرض المعلومات دون المساومة على واجهة المستخدم والتجربة على أي حجم شاشة. هذا يجعل الزوار يرغبون في البقاء على موقع الويب الخاص بك ، وتصفحه ، واستهلاك المعلومات التي تقدمها لهم.
 
إثبات مصداقية وسلطة موقع الويب الخاص بك
يمكن أن تأتي هذه من المحتوى المنشور عليها. ضع في اعتبارك امتلاك مدونة على موقع الويب الخاص بك واكتب لها بانتظام. ستساعدك جودة المحتوى وتواتر نشره على كسب ثقة العملاء والسيطرة على مجالك.
 
تعرف على الموضوعات الشائعة حتى تعرف ما يريد جمهورك قراءته قبل البدء فيه. اجعله هدفًا لإنشاء محتوى ممتع وقابل للمشاركة بانتظام. حاول أن تُدرج كمدون ضيف في المدونات ذات الصلة بمجال عمل المنظمة ، وساهم في أعمال تحفز على تطوي الجهات الغير ربحية بشكل منتظم.
 
هناك طريقة أخرى لإنشاء محتوى رائع وهي من خلال الانفوجرافيك . تأكد من أن الانفوجرافيك  الخاصة بك جذابة بصريًا وتحتوي على أحدث الإحصائيات والأرقام والاقتباسات ذات الصلة وذات الصلة. يمكنك أيضًا استخدامها كحافز تكميلي للعملاء للاشتراك في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.
 
 
الاستفادة من قوة رسائل البريد الإلكتروني
للوصول إلى العملاء ، اجعل الترويج عبر البريد الإلكتروني أفضل حليف لك. إذا لم تكن تقوم بالفعل بتقسيم قائمة بريدك الإلكتروني ، فاعلم أنك تفوت فرصًا لجذب العملاء والتفاعل معهم.
 
قد يثير ما يلي اهتمام أولئك الذين يتطلعون إلى الاستفادة من قوة رسائل البريد الإلكتروني :
 
يحب 61٪ من المستهلكين تلقي رسائل بريد إلكتروني ترويجية أسبوعية و 28٪ يرغبون في تلقيها بشكل أكثر تكرارًا.
 
لجذب المزيد من المشتركين إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك ، يمكنك إرسال رسائل بريد إلكتروني شديدة الاستهداف إلى شرائح قائمتك التي تُظهر اهتمامًا بعروضك. لا تدع المستخدمين يعرفون بالضبط ما يشتركون فيه. سيؤدي إرسال رسائل بريد إلكتروني حول الأشياء غير ذات الصلة إلى وصولك إلى مجلد الرسائل غير المرغوب فيها.
 
 
استخدم وسائل التواصل الاجتماعي بحكمة
أحد أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها مع إستراتيجية الوسائل الاجتماعية الخاصة بك هو نشر نفس المحتوى بنفس التنسيق على كل شبكة. لكل منصة وسائط اجتماعية نقاط قوتها ، والتي يمكنك استخدامها لصالحك.
 
لذلك ، من المهم فهم كيفية عمل المنصات الاجتماعية المختلفة وتخصيص المحتوى الخاص بك ونغمتك للوصول بشكل فعال إلى الجمهور الموجود عليها. إليك نظرة سريعة على الفوائد لثلاث من أكبر شبكات التواصل الاجتماعي اليوم:
 
فيسبوك
يعد Facebook بلا شك أحد أفضل المنصات لزيادة الوعي بعلامتك الاجتماعية ، وذلك بفضل انتشاره الواسع بين الناس من جميع الأعمار. بصرف النظر عن الممارسات المعتادة للنشر والإعجاب والتعليق على الخلاصات ، يمكن أن تكون أداة الإعلان على Facebook ذات أهمية كبيرة للمسوقين الرقميين. لقد غيرت قدرات الاستهداف وجه الإعلان عبر الإنترنت. من المعروف أن مستخدمي Facebook يدخلون بياناتهم الشخصية في حساباتهم ، مما يسهل استهدافهم من خلال التركيبة السكانية للمستخدم ، والعمر ، ونمط الحياة ، والوظائف ، والاهتمامات ، وما إلى ذلك.
 
تويتر
يمدك Twitter بالأحداث والأحداث الجارية ىمن جميع أنحاء العالم. يمكنك استخدامه لضبط التبادل ذي الصلة للمعلومات على الإنترنت وتقديم اثنين من سنتك إذا كنت تعتقد أنه يمكن أن يحقق قيمة. استخدمه لتعزيز الوعي بعلامتك الاجتماعية وتضخيم جهودك التسويقية من خلال البقاء على اتصال مع متابعيك.
 
استفد من قوة إعلانات تويتر لتوسيع نطاق علامتك الاجتماعية بشكل أكبر. تابع وتفاعل مع المؤثرين والخبراء في المجال ، أو ابدأ مناقشة ودية معهم لزيادة ملف تعريف عملك وبناء علاقات قيمة.
 
 
انستغرام
يدور Instagram  حول مشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع متابعيك والجمهور بشكل عام ، ولكن في الغالب الصور. يمكن أن يكون النظام الأساسي المثالي لك لعرض منتجاتك وخدماتك ومشاركتها.
 
لإنشاء اتصال شخصي أكثر مع متابعيك ، اصطحبهم وراء الكواليس واجعلهم يرون كيف تتم الأمور في منظمتك . أظهر لهم مدى روعة مكتبك ومدى اجتهاد موظفيك في العمل. ابحث أيضًا عن فرص (نزهات المنظمة والحفلات) لتوضيح مقدار الاستفادة التي يتمتع بها العمل من أجل علامتك الاجتماعية . في الوقت نفسه ، اطلب من المستهلكين تحميل صور لهم باستخدام منتجك / خدمتك جنبًا إلى جنب مع علامات التجزئة المناسبة. تأكد من عرض صورهم وإبداء الإعجاب / التعليق عليها أو إعادة نشرها لإعادتهم مرة أخرى.
 
 
يمكن لمثل هذه الخطوات أن تجلب لك الدعاية والإعلان مجانًا ، وتمكنك من معرفة رأي المستفيدين في منتجاتك من خلال ملاحظاتهم ، والاستفادة من اقتراحات العملاء ، وتقوية علاقات العملاء.
 
علاوة على ذلك ، تعتمد محركات البحث أيضًا على المراجعات لتحديد تصنيفاتك. إنهم يأخذون في الاعتبار عدد المرات التي تذكر فيها المراجعات عبر الإنترنت اسم المنظمة  وترتبك وفقًا لذلك. كلما زادت الإشارات ، كانت فرصك في الترتيب جيدًا أفضل.
 
استثمر في التسويق عبر الهاتف المحمول
اليوم ، تبدو الحياة بدون هاتف ذكي غير مكتملة. تقريبا كل عملائك لديهم واحد. وسع هذه الأداة لتشمل جهودك التسويقية عبر الإنترنت أيضًا ، وستدرك أن الهاتف المحمول هو الرابط بين التسويق التقليدي والتسويق عبر الإنترنت. كما أصبحت فعالة بشكل متزايد في ربط العملاء بالأعمال الاجتماعية .
 
يعد تحسين موقع الويب الخاص بك على الأجهزة المحمولة ضرورة اليوم أكثر من كونه خيارًا ، حتى بالنسبة للشركات الصغيرة. بفضل إعلان ” Mobilegeddon ” (كما تم تسميته) ، تعطي Google الأولوية لمواقع الويب المخصصة للجوال في نتائج البحث على الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة الأخرى. يؤدي هذا إلى توجيه المزيد من الزيارات إلى مواقع الويب المتوافقة مع الجوال ودفعها إلى الصفحة الأولى من نتائج البحث مع نقل مواقع الويب غير المحسنة للجوال إلى صفحات لاحقة.
 
– الاكتشاف والمراجعة
تتمثل الخطوة الأولى في عقد اجتماع توجيهي مع فريقك وإجراء مراجعة كاملة لحملاتك التسويقية الرقمية الحالية بما في ذلك تدقيق حركة مرور الويب وتدقيق تحسين محركات البحث وتدقيق مواقع الويب وتدقيق التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتدقيق التسويق عبر البريد الإلكتروني. ستحتاج إلى أساس متين من البيانات والمعلومات القصصية لبناء خطتك على أساسها.
 
 -تعريف
في مرحلة تحديد استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك ، ستحتاج إلى ابتكار وتوثيق العناصر الأساسية لنجاحك المستقبلي بما في ذلك بيان المهمة والأهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية والجمهور. لقد أظهرت كتابة بيان مهمتك زيادة الوعي والالتزام داخليًا في معظم المنظمات . ويعد تحديد شخصيات وسيناريوهات القادمين إلى موقعك أمرًا ضروريًا.
 
-وضع استراتيجية
هذا هو المكان الذي يبدأ فيه العمل الفكري الحقيقي. خذ ما تعلمته حتى الآن في هذه العملية وابدأ في تحديد كيفية الوصول إلى جمهورك من خلال قنواتك المحددة بطريقة إبداعية واستراتيجية. ستحدد الحملات التي ستستخدمها جنبًا إلى جنب مع توقيت كل منها وإيقاعها. قد تكون بعض الأمثلة على الحملات عبارة عن وعي ببرنامج جديد يستخدم وسائل التواصل الاجتماعي والفيديو. أو حملة تحسين المحادثة باستخدام البيانات ومراجعات تدفق الصفحة. هذه ليست سوى عدد قليل من العديد من الخيارات. 
 
– إنشاء
في هذه الخطوة ، ستحدد كل المحتوى المطلوب لاستراتيجية تسويق رقمي ناجحة. ستقوم بفحص المحتوى الحالي وتحديد ما يمكن استخدامه وكذلك إبراز المبادرات التي تتطلب محتوى تم إنشاؤه حديثًا. يمكن أن يكون تسويق المحتوى أي شيء من صفحة مقصودة إلى صورة إلى مقطع فيديو وغير ذلك. ستحدد أيضًا مجالات مشاركة محددة (مثل استطلاع على موقع الويب) وتقترح الأدوات و / أو التطبيقات اللازمة لتنفيذها.
 
-تنفيذ
بعد الانتهاء من جميع أجزاء المحتوى الضرورية ، حان وقت التنفيذ. قم بتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك ، واكتب تغريداتك وأرسلها. باختصار ، اجعل كل شيء يحدث. هذه هي مرحلة تنفيذ الخطة.
 
يرجى ملاحظة ما يلي: في حين أن هذه عملية هي الكثير من  الخطوات لتسويق ناجح عبر الإنترنت ، إلا أن بعض الأعمال والتنفيذ يمكن أن يتدحرج بمرور الوقت. هذا أمر منطقي لأن بعض المحتوى قد يكون أسهل في الإنشاء والتنفيذ مقارنة بالمحتوى الآخر.
 
– التحسين
مفتاح الوصول إلى العملاء هو التسويق عبر البحث. يتطلب اكتساب حركة المرور والرؤية من محركات البحث ضبطًا دقيقًا وتعديلًا مع مرور الوقت ، والاستفادة من البيانات والنتائج أثناء الحملات. يمكن أن تشمل العناصر الأخرى للتحسين كتابة الإعلانات ، وتحسين جودة الصور ، وتحسين تجربة المستخدم على موقع الويب ، وتعديل السيرة الذاتية على Twitter والمزيد.
 
– في الختام
لذلك عندما تشرع في إنشاء قنوات التسويق المستقبلية ، فإن استراتيجية التسويق الرقمي تحافظ على تركيز علامتك الاجتماعية . ستوجهك هذه الأسرار إلى اختراق أعلى وإبراز أكثر بين جمهورك . سيستغرق البعض بعض الوقت والبعض الآخر قد يكون سريعًا. وقد تجد أنك تتداخل مع بعضها وتكررها أيضًا مرارًا وتكرارًا. احتضن الشكل واجعل العملية خاصة بك
 
#marketing #مجال #بالعمولة #التجارية #كتاب #دليل 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top