شركة ولادة حلم شعارنا #حقق

أخطاء شائعة في التسويق

 أخطاء التسويق و الأخطاء الشائعة في استراتيجيات التسويق و عدم وضع خطة تسويقية متطورة  و أخطاء شائعة في استراتيجيات التسويق بالمحتوى الإلكتروني 
في هذا المقال سنستعرض خمسة من أهم الأخطاء الشائعة أثناء تصميم استراتيجيات التسويق بالمحتوى.
قد يكون تسويق المحتوى استراتيجية بسيطة نسبيًا. هذا لا يعني أنه سهل.
 
كما هو الحال مع أي نوع من أنواع التسويق ، لتحقيق أقصى استفادة منه ، عليك التخطيط بشكل استراتيجي. تحتاج أيضًا إلى تحليل فعالية حملتك باستمرار حتى تتمكن من تحسين أهداف عملك والعمل على تحقيقها.
 
إذا تعمقت ببساطة وبدأت في نشر منشورات المدونة بشكل عشوائي ، فمن غير المحتمل أن ترى أي نتائج حقيقية من جهودك. هذا لا يعني أن تسويق المحتوى لا يعمل – فقط أنك تفعل ذلك بشكل خاطئ.
 
 
فيما يلي بعض الاخطاء الأكثر شيوعًا التي ترتكبها المنظمات في تسويق المحتوى. من خلال فهم ما  لا يجب فعله ومراقبة اتجاهات تسويق المحتوى الحالية ، يمكنك ضمان نجاح استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك.
 
1. الكتابة لمحركات البحث وليس البشر
يعد البحث عن الكلمات الرئيسية أحد المكونات الرئيسية لاستراتيجية تسويق ناجحة ، ولكن الكلمات الرئيسية ليست سوى جزء صغير من اللغز. بكل الوسائل ،  قم ببحثك  واعرف الكلمات الرئيسية التي تستهدفها ولكن لا تحاول إضفاء الحذاء عليها.
 
سيؤدي فرض عدد كبير جدًا من الكلمات الرئيسية أو استخدام كلمات رئيسية تمت صياغتها بشكل غير طبيعي والتي تبرز على بعد ميل واحد إلى إنشاء تجربة مستخدم سيئة. يمكن أن يؤدي هذا أيضًا إلى عقوبة “التحسين المفرط” من Google إذا اعتبروا المحتوى الخاص بك محشوًا بالكلمات الرئيسية.
 
بدلاً من ذلك ، يجب أن تكون كتابة محتوى عالي الجودة هو هدفك الأول. الكلمات الرئيسية هي ذات أولوية أقل. أصبحت خوارزميات محرك البحث معقدة هذه الأيام – فهم يعرفون أن شخصًا ما يبحث عن “إصلاحات السيارات في سان فرانسيسكو” لديه نفس القصد مثل شخص يبحث عن “إصلاحات السيارات في سان فرانسيسكو”. ليست هناك حاجة لفرض أشكال متعددة من نفس مصطلح البحث.
 
إذا كنت تهدف إلى جعل المحتوى الخاص بك شاملاً (من حيث الطول والعمق) ، فستجد الكلمات الرئيسية المناسبة طريقها بشكل طبيعي.
 
2. تجاهل أسئلة العملاء (واحتياجاتهم)
المبدأ الأساسي لتسويق المحتوى هو ببساطة الإجابة على أسئلة عملائك. إذا كنت لا تفعل ذلك ، فأنت لا تقوم بتسويق المحتوى بشكل صحيح. أحيانًا نرى العلامات التجارية تكافح من أجل فهم ما يريده عملاؤها منها. على سبيل المثال ، قد تعتقد شركة التأمين الصحي أن تقديم وصفات صحية سيكون شيئًا يجده جمهورها موضع اهتمام. بالتأكيد هذا ممكن ، ولكن على الأرجح لا يبحث الكثير من الناس عن وصفة السلطة الصيفية القادمة من شركة التأمين الخاصة بهم. سيكون نوع الأسئلة التي سيطرحونها على شركة التأمين الخاصة بهم على غرار ، “كيف أختار بين خطة HMO أو PPO؟” أو “سأتزوج في غضون بضعة أشهر ، كيف يجب أن يتغير تأميني؟”
 
مع هذه الإستراتيجية ، ليس هناك شك في أن ما ينشرونه سيكون ذا قيمة كبيرة لعملائهم.
 
يعد البحث المناسب أمرًا حيويًا لاستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك ، ليس كثيرًا لتحديد الكلمات الرئيسية ، بل لتحديد الموضوعات التي يبحث عنها عملاؤك.
 
أحد الاخطاء التي ترتكبها المسوقين في المنظمات مرارًا وتكرارًا عند إنتاج منشورات المدونة هو أنها تنشئ محتوى عامًا مرتبطًا بشكل غامض بمكانتها أو مجالها ، وليس محتوى محددًا يهدف إلى حل المشكلات.
 
من خلال التعمق في بحثك وفهم عملائك ، ستتعرف على نقاط الألم لديهم وبالتالي المحتوى الذي يمكنك إنتاجه لمساعدتهم على التغلب على تحدياتهم. يعتقد 80٪ من المستهلكين أن العلامات التجارية لا تفهمهم كفرد ، مما يؤدي إلى رسائل تسويقية سيئة الاستهداف.
 
لنفترض أنك تدير متجرًا للألعاب عبر الإنترنت وتريد البدء في نشر مدونة لجلب المزيد من حركة البحث. يمكنك كتابة العشرات من المراجعات العامة للألعاب ومجموعات أفكار الهدايا. من المحتمل أن يجلبوا عددًا قليلاً من الزيارات إلى موقعك ، لكنك لن تقدم حقًا محتوى مفيدًا وثاقبًا لجمهورك.
 
ومع ذلك ، إذا أدركت من خلال بحثك أن الكثير من الآباء يبحثون عن كيفية تعليم أطفالهم ربط أربطة الحذاء ، فقد حددت مشكلة يجب حلها. يمكنك بعد ذلك كتابة منشور مدونة يشرح أهمية تنمية المهارات الحركية الدقيقة لإتقان المهارات مثل ربط أربطة الحذاء وتضمين بعض الروابط لبعض الألعاب التي يمكن أن تساعد في بناء هذه المهارات.
 
لديك الآن جزء من المحتوى يوفر قيمة حقيقية ويولد قيمة اجتماعية لك في نفس الوقت.
 
3. التخطي في التصميم والإبداع والرسومات
لا يمكنني المبالغة في التأكيد على أهمية المحتوى المرئي. قد يكون إلقاء المستند التقني الجديد في القالب القديم والاعتماد على الصور المخزنة أمرًا سهلاً ، ولكنه لن يفعل شيئًا للمساعدة في إبراز المحتوى الخاص بك. سيؤدي وجود مصمم قادر على إنشاء صور مخصصة ترتبط مباشرة بالمحتوى إلى زيادة فرصك في المشاركة ، وسيجعل المحتوى الخاص بك يشاهده المزيد من العميل .
 
4. إنتاج نوع واحد فقط من المحتوى على نفس المنصة
بالنسبة للعديد من أصحاب الأعمال ، فإن تسويق المحتوى يعني شيئًا واحدًا فقط: المدونة. صحيح أن التدوين يمكن أن يكون جزءًا مهمًا وفعالًا جدًا من خطة تسويق المحتوى الخاصة بك ، لكن لا ينبغي أن يكون  الجزء الوحيد  .
 
تحتاج إلى التفكير في تنسيقات المحتوى التي تعمل بشكل أفضل لكل موضوع من موضوعاتك. قد يعمل البعض بشكل أفضل كمنشور مدونة بينما قد يكون البعض الآخر أفضل كفيديو أو رسوم بيانية. يمكن أن تكون الأوراق البيضاء رائعة ، والعديد من الأشخاص يحبونها – ولكن قد يقوم الآخرون بتنزيلها وعدم قراءتها أبدًا لأنها تستغرق وقتًا طويلاً جدًا أو أنها ليست بعيدة بما يكفي في دورة الشراء لتكريس الكثير من الوقت للبحث. يحب بعض الأشخاص محتوى الفيديو ، ومن المرجح أن يشاهدوا مقطع فيديو أكثر من قراءة مقال – لكن يشتكي آخرون من أنهم يريدون فقط تصفح بعض الكلمات وعدم التعامل مع الفيديو مطلقًا.
 
الشيء الذي يتعلق بتنسيقات المحتوى هو أن لكل شخص تفضيلات مختلفة. يتصرف ، وإذا لم يكن لديك مجموعة واسعة من عروض المحتوى بتنسيقات مختلفة ، فقد تفوتك فرصة اختيار المؤثر الوحيد الذي تحتاجه في ركنك.
 
أيضًا ، ضع في اعتبارك كيف تقوم بتوزيع المحتوى الخاص بك – فأنت تقيد نفسك إذا كان لا يذهب أبعد من مدونتك. فكر في تدوين الضيف لمواقع أخرى ، والنشر على وسائل التواصل الاجتماعي ، وتوزيع المحتوى ككتب إلكترونية. لا تنس أن قائمة بريدك الإلكتروني هي قناة مهمة لتسويق المحتوى الخاص بك أيضًا.
 
5. تجنب عدم الاتساق في جدول النشر الخاص بك
إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من تسويق المحتوى ، فمن المهم الالتزام بجدول منتظم لنشر المحتوى.
 
الاتساق مهم  عندما يتعلق الأمر بتنمية جمهور مخصص. إذا كنت تنشر منشورات المدونة بشكل عشوائي متى شعرت بذلك ، فلن يعرف متابعيك متى يتوقعون محتوى جديدًا ، ومن المرجح أن ينسوا أمرك تمامًا إذا ذهبت طويلاً دون نشر.
 
إن التخطيط المسبق للمحتوى في التقويم التحريري يعني أنك لن تعاني أبدًا من نقص في المواد للنشر. يمكنك أيضًا التخطيط لمحتوى موسمي مناسب وربط العروض الترويجية التي تديرها أو إنتاج محتوى حول تواريخ مهمة أخرى. يجب التخطيط لذلك مسبقًا جيدًا وإلا ستفوتك الفرصة.
 
6. لا يشمل CTAs
من السهل ارتكاب هذا الخطأ إذا كنت تتبع بعض النصائح السابقة حول تلبية احتياجات العملاء وتجنب البيع المفرط. هذا لا يعني أنه لا يمكنك محاولة التفاعل مع جمهورك على الإطلاق.
 
إذا كنت قد نشرت جزءًا رائعًا من المحتوى وكان على القارئ الوصول إلى نهايته ، فماذا تريد منهم أن يفعلوا؟
 
إذا أجبت على أسئلتهم وحصلوا على ما يحتاجون إليه ، فمن المحتمل أن ينقروا مرة أخرى خارج موقعك. ومع ذلك ، إذا قمت بتضمين CTA واضح يرسلهم إلى صفحة أخرى على موقعك أو يشجعهم على التسجيل في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك ، فستحصل على عميل متوقع ذي قيمة.
 
لا يجب أن تكون عبارات البحث على اتخاذ إجراء جزءًا من المحتوى الخاص بك – يمكنك اختيار تنفيذها كنافذة منبثقة أو شريط في الجزء العلوي من موقعك. فقط تأكد من أنك لا تغفل عنها تمامًا.
 
7. عدم التركيز على توثيق استراتيجية تسويق المحتوى الخاص بك
بعد فترة ، بدأنا نبدو وكأننا سجل مكسور حول هذا الموضوع ، ولكن لا يمكن التأكيد على أهميته بشكل كافٍ. سألت دراسة ماجستير إدارة الأعمال في جامعة هارفارد عام 1979   الطلاب ، “هل حددت أهدافًا واضحة ومكتوبة لمستقبلك وخططت لتحقيقها؟” النتيجة ، 3٪ فقط كتبوا أهدافهم وخططهم ، و 13٪ لديهم أفكار حول الأهداف ، لكن لم يكن لديهم أفكار مكتوبة و 84٪ ليس لديهم أهداف في رؤوسهم أو على الورق.
 
بعد عشر سنوات ، تمت مقابلة نفس المجموعة مرة أخرى. 13٪ من الطلاب الذين لديهم أهداف ولكن لم يكتبوها كانوا يكسبون ضعف نسبة 84٪ الذين لم يكن لديهم أهداف. ومع ذلك ، فإن الـ 3٪ الذين كتبوا أهدافًا كانوا يكسبون عشرة أضعاف ما يكسبه 97٪ الآخرون من الفصل مجتمعين. تنطبق نفس المبادئ على استراتيجية تسويق المحتوى. إذا قمت بتدوين أهداف تسويق المحتوى الخاصة بك وخطط لتحقيقها ، فمن المرجح أن تفعل ذلك – في الواقع ، 5 مرات أكثر ، وفقًا لمعهد تسويق المحتوى. .
 
8. عدم بناء دراسة الجدوى التسويقية مقدمًا
يبدأ عائد الاستثمار لتسويق المحتوى بدراسة جدوى قوية. فكر فيما تحاول تحقيقه. هل تحاول خلق تقارب لمنتجات علامتك التجارية؟ هل تحاول إنشاء عملاء محتملين ذوي جودة؟ هل تحاول إشراك مشترين جدد مع علامتك التجارية؟ كل هذه الأشياء هي عناصر أساسية يجب تحديدها مسبقًا كأساس لجهود تسويق المحتوى الخاصة بك. بدون ذلك ، سيكافح برنامجك لإثبات قيمته وعائد الاستثمار.
عندما يكون المسوقون الذين يركزون على المنتج هم المجموعة الوحيدة المكلفة بإنشاء المحتوى ، فإنك تخاطر بتركيز هذا المحتوى على الميزات والفوائد بدلاً من احتياجات العميل في كل خطوة من الرحلة. لا ينبغي أن يكون إنشاء المحتوى تمرينًا في الحجم ، بل يجب أن يركز على الجودة ويجب أن يكون شيئًا يريد العميل ]قراءته ، وليس ما تأمل أن يقرأه العميل .
 
9. هل يعتبر عدم نشر المحتوى كافي
ليس من المستغرب أن تجني المنظمات التي تلتزم بنشر محتوى عالي الجودة بانتظام أكبر المكافآت من حيث حركة المرور على موقع الويب والعملاء المتوقعين. في NewsCred ، وجد فريقنا أن زيادة إيقاع النشر لدينا من 6 أجزاء من المحتوى أسبوعيًا (1 أصلي ، 5 مرخص) إلى 10 أجزاء من المحتوى أسبوعيًا (5 محتوى أصلي ، 5 مرخص) زاد زوارنا الفريدين بنسبة 50٪ تقريبًا.
 
توصلت أبحاث Hubspot الأخيرة إلى نتائج مماثلة في الارتباط بين تكرار النشر والخيوط المتولدة. بالنسبة لقاعدة عملاء المنظمة ، تلقت العلامات التجارية التي نشرت أكثر من 16 تدوينة شهريًا حوالي 4.5 ضعف عدد العملاء المتوقعين مقارنة المنظمات التي نشرت ما بين 0 إلى 4 منشورات شهرية.
 
#للتسويق #يرتكبها #الشركات # الالكتروني #تجنبها #يقع #الرقمي #بالعمولة #تحديد #الإلكترونية #المستهدف #السوشيال #الاعتماد #بالتسويق #أصبح #العقاري #المقالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top