الخطط التسويقية للمنظمات الخيرية و التسويق في المنظمات الغير الربحية و وضع الخطة التسويقية في المنظمة و تسويقي مشاريع المنظمات و خطة تسويقية و الجمعيات الخيرية والخطط التسويقية من واقع الجمعيات الخيرية و الأعمال التسويقية و المشاريع الخيرية و منظمات خيرية
نحن نسعى لتقديم أحدث الحلول التسويقية المبتكرة سنساعد على تلبية احتياجات
المنظمة لخلق أعمال استثنائية من شأنها تحسين وتنمية الموارد المالية …
يعلم الجميع جيدًا أن وضع خطط للتسويق في الجمعيات الخيرية لا مجال للوقوف عن التحدث فيه، حيث إن المعلومات والأفكار لا تنتهي بالنسبة له والآن لنتعرف معاً عن الخطوات لأنشاء خطة تسويقيه في المؤسسات الخيرية لتنمية الموارد المالية لجمعية
خطوات لأنشاء حملة تسويق ناجحة
حملات التسويق هي جهود استراتيجية لتسويق لهدف معين للجمعية و تحقيق الأثر الاستراتيجي من المشاريع ، مثل زيادة الوعي بمنتج جديد أو حتى في المجتمع ككل تهدف عادةً إلى الوصول إلى المستهلكين بطرق متنوعة وتتضمن مجموعة من الوسائط ، بما في ذلك على سبيل المثال الحملات البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي.
حدد الأهداف الأساسية في الجمعية
تتمثل الخطوة الأولى في الحملة في تحديد مجموعة من الأهداف. حدد ما إذا كانت هذه حملة للوصول إلى عملاء جدد ، أو تقديم شيء جديد للعمل للجمعيات. حاول تحديد ما يمكنك القيام به لدفع عملك إلى الأمام وإنشاء أهداف محددة بناءً على ما تجده. كلما كنت أكثر تحديدًا ، كلما تمكنت من قياس نجاح الحملة بشكل أفضل وبالأخص في جمعيات غير الهادفة للربح
وضع الميزانية
الآن بعد أن تعرفت على أهداف حملتك ، أصبحت جاهزًا لتحديد الميزانية. إذا كنت تعلن عن منتج أو خدمة ، فسيكون من المفيد معرفة القوة لجمهورك و المتبرعين حتى تتمكن من تقدير عائد استثمارك التسويقي. سيساعدك هذا في تحديد المبلغ الذي يمكنك إنفاقه على الحملة مع الاستمرار في كسب مستفيدين أكثر
تحديد الجمهور المستهدف
يتم تحديد الجمهور المستهدف للحملة على سؤالين: من يستخدم منتجك أو خدمتك بالفعل ، وهل تريد توسيع مدى وصولك. إذا كان هدفك هو زيادة ولاء العلامة الاجتماعية وتحفيز العملاء المتكررين ، فستحتاج إلى الحصول على فهم متعمق لمن هو عميلك الحالي. إذا كنت ترغب في توسيع نطاق عملك واستهداف جمهور جديد
حدد القنوات الخاصة بك
لتحديد القنوات الأفضل لهذه الحملة ، فكر في القنوات التي يستخدمها جمهورك و الجهات المانحة كثيرًا وكيف تتوافق الوسائط المختلفة مع أهداف حملتك وميزاني قد تعمل إعلانات الدفع بالنقرة والوسائط الاجتماعية بشكل أفضل من الوسائط الأخرى
طور رسائلك
يجب عليك ان تقوم بعملية العصف الذهني حول رسائل حملتك! تريد أن تلقى الرسالة صدى لدى جمهورك المستهدف ، لذلك ستحتاج إلى إنشاء رسالة تتحدث عن احتياجاتهم واهتماماتهم وخبراتهم. تذكر ، يجب أن تركز الرسائل على المستهلك وكيف ستفيدهم أعمالك
مصطلحات يجب أن تعرفها في التسويق الإلكتروني
التسويق الإلكتروني علم واسع ومعقد جدا ويوجد به الكثير من المصطلحات الغير معروفة بالنسبة للكثير و اليوم سوف نتعرف على مجموعة مهمة من هذه المصطلحات
Retargeting
يقصد بها إعادة الاستهداف وهى عملية الاعتماد فيها على عمليات الارتباط الخاصة بالمواقع والمنصات الإلكترونية في تتبع نشاط العميل بشكل خفى على الإنترنت، ثم العمل على استغلال البيانات المجمعة في إعادة استهدافه مرة اخرى.
Niche
وهو مصطلح يتم استغلاله بكثرة في عالم التسويق بالعمولة، ويقصد به القطاع أو المجال المتخصص، بحيث يتم التركيز على جزء من سوق مستهدف كبير، والتركيز على جمهور هذا الجزء واستهدافه.
Buyer Persona
يشير المصطلح إلى شخصية المشتري، وهى نموذج يتم تصميمه لمعرفة كل ما يتعلق بالجمهور المستهدف، بداية من سنه وموقعه الجغرافي ومستواه المادي والاجتماعي، مرورًا بالوظيفة واللغة والتحديات الحياتية، وصولًا لهواياته ورغباته و سلوكه الشرائي .
العلاقة التفاعلية مع المنتج :
المنتج في مفهومه الضيق القديم كل شيء مادي يتم بيعه إلى المشتري في السوق ،ثم تطور تعريف المنتج إلى أن أصبح كل شيء معروض للسوق من جانب منظمة معينة ليستخدم في بعض الفوائد التي يمكن الحصول عليه منه أو أي شيء يمكن تقديمه للسوق بغرض الاستهلاك أو الاستخدام أو الحيازة أو خدمة مستفيد ، وهو بذلك يشتمل على الأشياء المادية والخدمات غير المادية والأشخاص والأماكن والمنظمات والأفكار.
– فما هو منتج المنظمات الخيرية ؟
– وما هو جوهره وما هي القيمة المضافة عليه ؟
– كيف تميز وتطور المنتجات الخيرية ؟
– وما هي دورة حياة المنتج الخيري ؟
– وما هي آليات إدارة المنتجات الخيرية ؟
– وما علاقة كل ذلك بالمتبرع وكيف يتفاعل معه ؟
مفهوم المنتج نفسها موجودة أيضاً في المنظمات الخيرية إلا أن شأنه شأن الخدمات، فهناك صعوبة في تحديد ماهية المنتج الذي تقدمه المنظمة لكن شركة ولادة حلم ستجاوبك على كل هذه التساؤلات و تقدم كل الشروحات المطلوبة للمساهمة في تنمية موارد المنظمة وفهم التخطيط التسويقي بشكل أفضل
“نتشرف بزيارتك لمتجرنا”
#جمعية #للمؤسسات #تصميم #أبحاث #صناعة الاستراتيجية # والمؤسسات التنموية #شاملة #للشركات #صناعة #الاتصال #التطويرية