شركة ولادة حلم شعارنا

الإعلام والتسويق

الاعلام والتسويق علمان متشابهان إلى حد كبير فهناك ارتباط قوي وتشابه في تفاصيل كلاهما ، حيث يسعي كل منهما إلى نشر الأفكار والترويج، لذلك يمكن اعتبار الإعلام والتسويق وجهين لعملة واحدة، مع وجود بعض الاختلافات البسيطة بينهما فوسيلة الإعلام تقوم بنقل المعلومات والأخبار إلى الجمهور من خلال وسائل متعددة مثل التلفزيون والإذاعة والصحف والإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها، ويعتبر الإعلام منتشرا على نطاق واسع نظرا لوفرة وسائله، مستهدفا شرائح أوسع ويروج لعدة نظريات في آن واحد، على عكس ذلك، التسويق هو عملية مستمرة تهدف لتسويق المنتجات أو الخدمات لجذب العملاء وزيادة المبيعات، حيث يستهدف فئة معينة أو فئات محدودة وينتشر بشكل محدود ضمن منطقة جغرافية محددة.

لماذا تحتاج الجمعيات الخيرية إلى التسويق والإعلام؟
لعدة أسباب، منها:

–       تعزيز فكرة المشاركة في الأعمال الخيرية: يمكن لوسائل الإعلام والتسويق تعزيز إيمان الأفراد والمجتمعات بأهمية المشاركة في الخدمات والمبادرات التي تقدمها المنظمة، مما يعزز الترابط المجتمعي.

  • تحقيق الاستدامة المالية يمكن أن يعزز من قدرة المؤسسة على جذب المزيد من الدعم والتبرعات من خلال استخدام الاعلام والتسويق، مما يعزز استدامة المؤسسة وقدرتها على تحقيق أهدافها على المدى الطويل.
  • تعزيز سمعة المنظمة غير الربحية من خلال إبراز إنجازاتها ونجاحاتها بشفافية تامة لكسب ثقة الجمهور.
  • تقوية العلاقات مع الشركاء الحاليين وإقامة علاقات جديدة مع الشركاء المحتملين من خلال العلاقات العامة والتسويق يساعد المنظمة غير الربحية على تعزيز التعاون وتبادل المعرفة والموارد مع الشركاء الحاليين، مما يؤدي إلى تحقيق الأهداف بفعالية أكبر، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمنظمة بناء علاقات جديدة مع الشركاء المحتملين من خلال توسيع نطاق التأثير والدعم الممكن للمنظمة، مما يفتح آفاقا جديدة للتعاون والشراكة في مجالات متنوعة.

يمكن استنتاج ان إجتماع الإعلام والتسويق يولد قوة فريدة تمكن المنظمات غير الربحية من تحقيق الاستدامة والتأثير الإيجابي في المجتمع، إنهما يشكلان جانبين لنفس العملة، ينقلان الرسائل ويعززان التواصل، ويحفزان على المشاركة والدعم، و بواسطة الإبداع والابتكار، تستطيع هذه المنظمات توجيه الأضواء نحو قضاياها وتحفيز الجمهور للتحرك والتغيير.
لهذا السبب، توظيف الإعلام والتسويق بشكل استراتيجي ومستدام يمثل السبيل الوحيد لبناء مستقبل مشرق حيث يعمل الجميع معا لصالح الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top