شركة ولادة حلم شعارنا #حقق

أهمية الخطة الاستراتيجية التسويقية للجمعيات الخيرية

النجاح رحلة، بدايتها مشقة ونهايتها تميز وبين المشقة والتميز تكمن الرحلة ، ومن قواعد الرحلة  وجود خارطة للطريق ، وهنا يأتى دور الخطة التسويقية فى السوق فهي خارطة استراتيجية الاتجاهات التي تسير عليها أي جهة سواء أكانت للمنظمة الربحية والتى تسعي لتحقيق الأرباح أو المنظمات غير ربحية والتي تسعي لتحقيق أهداف غير ربحية عن طريق التنظيم والتنفيذ ومتابعة الاستراتيجيات التسويقية المختلفة لتحقيق أهداف المؤسسة خلال فترة زمنية محددة وهي الأساس في نجاح أي مشروع كزيادة المبيعات أو توفير احتياجات الجهة المستهدفة.

التسويق للجمعيات الخيرية 

أصبح التخطيط للتسويق جزءا هاما في أي مؤسسة، وتعتبر خطة التسويق للجهات غير الربحية واحدة من العوامل التي تخلق قيمة حقيقية لجميع المعنيين، مثل المتطوعين والمتبرعين والعملاء، مما يعزز العلاقات طويلة المدى معهم، ومن الممكن أن تواجه هذه العملية بعض العقبات كالمحدودية المالية وعدم وجود خطة تسويقية متكاملة.

أهمية وجود خطة تسويقية جيدة للجمعيات الخيرية

  1. قد تعود خطة تسويقية محكمة على الجمعيات الخيرية بالعديد من المزايا، منها:
  2. الإدراك الأكبر لأهمية الخطة التسويقية.
  3. تحسين اتخاذ القرارات.
  4. استيعاب احتياجات الفئات المستهدفة والجهود نحو تلبيتها.
  5. ‏تأسيس علاقات طويلة المدى مع المعنيين من متبرعين ومتطوعين يعتبر جوهريا.

مراحل تخطيط التسويق المؤثرة للجمعيات الخيرية

  1. حدد الوضع الراهن، والوضع المتطلع إليه بالنسبة للجمعية من خلال تحليل نقاط القوة والضعف والتهديدات والفرص المحتملة المتعلقة بالجهة.
  2. بواسطة تحديد هدف رئيسي وأهداف فرعية ، يمكن تحديد الأهداف المرجوة.
  3. جرب تطوير إستراتيجية تسويقية قوية ومنظمة لبلوغ تلك الأهداف.
  4. تطوير الخطة التسويقية للجمعيات الخيرية وتنفيذها على أكمل وجه تحقيقا للنجاح وضمان كفاءة النفاذ للجمهور وتحقيق الأهداف المرسومة.
  5. تقييم خطة التسويق لدي الجمعيات الخيرية يسهم في تعظيم استفادتها من الموارد والإمكانيات بشكل مثالي

ومن هنا ندعوكم لزيارة عالم الإبداع والتميز ندعوكم لزيارة موقع “شركة ولادة حلم للاستشارات الإدارية” على (https://bodsh.com/)، حيث نقدم لكم أفضل الخدمات في إعداد خطط التسويق دعونا نساعدكم في تحقيق أفضل الحلول والدعم المتخصص لاحتياجاتكم انضموا إلينا واستعدوا للانطلاق في رحلة جديدة من الابداع والتميز .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top