أدوات تنظيم العمل

ما هي أدوات تنظيم العمل عن بعد
 
1. أنا
“أنا” أداة تجمع كل ما تحتاجه لإدارة مشاريعك وفريق عملك عن بعد من خلال واجهة سهلة الاستخدام تمكنك من بناء لوحات وتخصيصها لتناسب أسلوبك بالعمل. تستطيع من خلالها:
 
إنشاء قوائم مهام للمشاريع والأهداف التي تعمل عليها.
حفظ ومشاركة ملاحظاتك وملفاتك.
مشاركة اللوحات مع فريق عملك.
 
2. 10to8 Meeting Scheduling Software
طبيعة العمل على الإنترنت تجعل من الصعب التواصل بين أعضاء الفريق، مقارنةً بالعمل من مكان واحد، ولكن يعد برنامج 10to8 Meeting Scheduling Software من الأدوات التي ساعدت على تسهيل التواصل، وتنظيم بيئة العمل بشكل كبير. يساعدك البرنامج على ترتيب الاجتماعات، وتجنب تراكب المواعيد على بعضها البعض، وذلك نظرًا لأنه يدعم الاقتران بأكثر من برنامج مثل Google, Outlook, zoom، يتيح كذلك إجراء اجتماعات تناسب جميع الموظفين، لأنه يساعدك على التعامل مع فروق التوقيت النتاج من تباين المناطق الزمنية لفريق العمل.
 
3. Slack
أداة Slack تعد بديلًا لمكتب العمل الواقعي، حيث تساعدك على جمع فريق عملك في مكان واحد، وإجراء مقابلات العمل والتواصل مع الجميع بسهولة مهما تباعدت المسافات، تدعم الأداة كذلك نظام تشغيل لكل من Android, iOS، مما يشجع مستخدمي الأنظمة المختلفة على اعتمادها لتنظيم أعمالهم.
 
4. Nextiva
تمكن Nextiva التواصل بين أعضاء الفريق مهما كان موقعهم، إذ تقدم الكثير من المميزات مثل: إجراء مكالمات فردية وجماعية، والدردشة.. والكثير من المميزات الهاتفية الأخرى، الأمر الذي جعل الموقع يصنف كأفضل خدمة مكالمات هاتفية شاملة، يمكنك استخدام الأداة من هاتفك أيًا كان نظام تشغيله أو من جهازك اللوحي، مما يجعلك على اتصال دائم بفريق عملك بدون التقييد بوضع معين.
 
5. ProofHub
تهتم ProofHub بحسن التواصل بين أعضاء الفرق التي تعمل من أماكن مختلفة، حيث تعتبر من أدوات تنظيم العمل التي تسهل التعاون وإدارة المشاريع، الأمر الذي يُشكل تحديًا كبيرًا في عالم الأعمال الافتراضي بسهولة. يمكنك إنشاء مهمة، وتحديد تاريخ لها، وتخصيص القائم بالعمل مع شرح وافي بطبيعة المهم، مما يضمن وضوح الرؤية، وإزالة اللبس الذي يمكن أن يحدث في كثير من حالات العمل عن بُعد، يمكنك أن تدمج بين ProofHub وتطبيقات أخرى مثل FreshBooks, QuickBooks, Google Calendar,  Google Drive, Dropbox, Outlook وغيرهم.
 
6. Troop Messenger
يمكنك استخدام Troop Messenger مهما تفاوت عدد أعضاء فريقك، كما توفر لك الأداة مميزات تواصل مختلفة مثل الرسائل، والمكالمات الصوتية، ومكالمات الفيديو، ومشاركة الملفات مع فريقك، وكذلك إنشاء مجموعات لمباشرة مهام العمل المتنوعة. تسمح لك الأداة بإضافة العملاء والبائعين الذين ترغب اطلاعهم على بعض تفاصيل المهام، وذلك من خلال صلاحيات محدودة تتيح لك الأداة إعطائها لهم لضمان خصوصية باقي المهام.
 
7. PukkaTeam
حتى تستطيع تنظيم عملك تحتاج أن تعرف متى يكون أعضاء فريقك متاحين، وقتها تعرف من الذي يمكن أن يقوم بالمهمة التي تريدها، أو إذا كنت بحاجة لأحد أفراد الفريق على وجه الخصوص، تستطيع أن تعرف هل هو متاح أم مشغول، وذلك من خلال أداة PukkaTeam حيث تقوم بإلتقاط صور للشاشة  عندما تريد من خلال الفيديو، تهتم الأداة بالتواصل المرئي بين أعضاء الفريق، لذا إذا كان بينك وبين أعضاء فريقك مساحة من الألفة، يمكنك تجربة هذه الأداة حتى تتمكن من تحديد وقت طلباتك المناسب بشكل فعال.
 
8. RescueTime
يسمح لك تطبيق RescueTime بتتبع نشاطاتك اليومية، والتعرف على نمط حياتك العملية على الحاسوب أو الهاتف، يجعلك كذلك تستطيع تحليل أسلوبك، وكم من الوقت تقضيه فى العمل والنشاطات الأخرى. ربما عليك تجربته ومراقبة وقتك فيما تقضيه عملاً بحكمة (ما تستطيع قياسه هو ما يمكنك تطويره).
 
9. Toggl
برنامج Toggl Track يعمل على تتبع وقتك بهدف مساعدتك على حسن إدارته بضغطة واحدة، والتنقل السهل بين المهام، وعمل التقارير لإنجاز العمل، وتحويل وقتك الثمين لوقت منتج. البرنامج متاح أيضًا كإضافة لمتصفح جوجل كروم، وسهل التثبيت على المتصفح لاستخدامه أثناء عملك على الويب.
 
10. Blink
يوفر لك Blink مجموعة خصائص تساعد على إدارة وقتك، مثل لوحات المناقشة، وموجز الأخبار، ودليل الموظفين، وإدارة التقويم كذلك، حيث يعتبر من أدوات تنظيم العمل سهلة الاستخدام، إذا كنت تريد إدارة فريق عمل عن بُعد أو متابعة جديد أعمالك. فيمكنك تحقيق ذلك في أي وقت، سواء كنت تستخدم جهازك اللوحي أو هاتفك الجوال، وذلك لأنه متاح بكل الإصدارات التي تساعدك للبقاء على إطلاع طيلة الوقت.
 
11. Instagantt
يوفر لك برنامج Instagantt التخطيط لمشاريعك وجدولتها بشكل مرئي، البرنامج سهل التصميم لتوفير تجربة مستخدم مميزة ناتجة عن سهولة وبساطة الاستخدام، هذا على مستوى تنظيم العمل، أما عن التواصل مع فريقك، فإنه يشمل جزء كبير من برمجته، حيث يسمح لك بالتعاون مع أعضاء الفريق، وإدارة العمل بدون مشقة، يسمح أيضًا بإنشاء مهام بقوالب مختلفة حتى لا تتداخل الأعمال، وكذلك إضافة إرشادات للقائم بالعمل والحصول على إشعارات.. وغير ذلك من المميزات التي تضمن متابعة العمل، والتأكد من جودة النتائج النهائية.
 
12.Krisp
لا يوجد مستقل لا يرغب في مثل هذا البرنامج يعمل Krisp على تهيئة جو العمل العام من حولك، مما يساعدك على زيادة معدل التركيز والإنتاجية. تستطيع الآن إجراء اجتماعات عملك من أي مكان، وتتخلص من خجلك عندما تكون في مقابلة عمل مهمة وتخرج أصوات من حيث لا تدري ولا تحتسب، يمكنك استخدامه مع كثير من برامج التواصل كبرامج Zoom و Skype و Slack.. وغيرها، واستمتع باجتماعات عن بُعد مليئة بالإنتاجية.
 
13. Dropbox
معظمنا يسمع أو يعرف عن تطبيق Dropbox لكن إذا لم تجربه فقد حان الوقت، إذا كانت أغلب ملفات عملك بأحجام كبيرة مما يصعب عليك مشاركتها عبر البريد الإلكتروني، فإن هذا البرنامج رائع لربط ملفاتك، وسهولة الوصول إليها من أى جهاز تعمل عليه مما يوفر لك بيئة عمل منظمة وفعالة، سواء هاتفك أو الماك أو التابلت، لن يتطلب منك نقل ملفاتك من جهاز لآخر مرة أخرى، فقط ستصبح الملفات على الخوادم السحابية، وإمكانية الوصول إليها فى أى وقت، ولكن انتبه فهناك حديث عنه حول الخصوصية.
 
14. Quire
يمكنك الاعتماد على Quire إذا كنت تبحث عن أداة لتنظيم عملك بشكل فردي، أو على مستوى فرق العمل المختلفة. توفر الأداة مميزات تسهل عليك إدارة وتنظيم مهامك مثل تحديد المهام الفرعية والأساسية، إنشاء مشاريع جديدة، وإضافة ملاحظات تخاف نسيانها، كما تساعدك الأداة في تذكر مواعيد تسليم مهامك، لضمان أفضل أداء ممكن.
 
15. Evernote
قد تأتيك الأفكار الجيدة فى أوقات مختلفة، ولكنها سرعان ما تختفي إن لم تكتبها أو تحفظها بطريقة ما. يعتبر تطبيق Evernote منصة كاملة لحفظ وتنظيم المعلومات والأفكار التى قد تأتيك للعمل عليها فيما بعد، والحفاظ عليها من الضياع. يتيح لك التطبيق الاحتفاظ بالصور والفيديوهات، وأي ملفات قد تساعدك فى إنجاز أعمالك. التطبيق أكثر من رائع، وتنصح به أكثر المواقع المختصة بالعمل الحر والتقنية.