شركة ولادة حلم شعارنا #حقق

كيفية كتابة إعلان ناجح

 كيفية كتابة إعلان ناجح  و كتابة اعلان تسويقي طريقة  و خطوات أساسية تعلمك طريقة كتابة الإعلانات الفعالة و توضيح الغرض الصحيح من صياغة اعلانات ناجحة و أساسيات و نصائح لكتابة إعلانات فعالة و طرق كتابة إعلان 

 
الإعلان هو استراتيجية عمل رئيسية لمعظم المنظمات . غالبا ما يتطلب الاعلان الفعال كتابة مدروسة ومقنعة لمرافقة أي صور أو مقاطع فيديو. يمكن أن تفيد معرفة كيفية الكتابة خصيصا للإعلان والتسويق في تطوير حياتك المهنية و منظمتك. في هذه المقالة ، نشرح ماهية كتابة الإعلان ونقدم قائمة بالخطوات لكتابة إعلان فعال.
 
ما هي كتابة الاعلانات ؟
كتابة الإعلانات هو أسلوب كتابة اعلاني يستخدم في الإقناع مع الأساليب الأخرى لجذب انتباه العملاء المحتملين. يمكن أن تكون كتابة الإعلان قصيرة مثل سطر الوصف لصورة أو مقطع فيديو أو مطولاً مثل مقال أو منشور أو مدونة ليقرأه العملاء. إن معرفة الهدف من الإعلان يمكن أن يساعدك في كتابة نسخة قوية وفعالة.
 
كيف تكتب إعلاناً
استخدم هذه الخطوات والنصائح لمساعدتك على كتابة إعلان مقنع وفعال:
 
 
1. تحديد الوسيط
قبل أن تتمكن من كتابة إعلانك ، يجب أن تعرف الوسيلة التي تكتب من أجلها. في سوق اليوم ، سينتهي الأمر بمعظم النسخ على الإنترنت ، سواء كان مقطع فيديو أو مخطط معلومات أو مقالة ، لذا فإن تحسين كتابتك على نص للرقمنة ، بغض النظر عن الوسيلة ، يعد استراتيجية جيدة في التسويق .
 
 
2. تحديد جمهورك
تأكد من أنك تكتب بطريقة تتواصل مع جمهورك المستهدف. إذا لزم الأمر ، قم بتأسيس شخصيات العملاء لمساعدتك على تحديد ديموغرافيك بشكل أفضل والتأكد من تخصيص محتوى خاص بك وفقًا لاهتماماتهم الأساسية 
 
3. إنشاء عنوان إعلاني 
اكتب عنواناً أو عنوانأ لمقالك يجذب جمهورك ويقدم نظرة ثاقبة مفيدة لما سيحصلون عليه من المقالة. قم بتضمين عرض القيمة إن أمكن لتظهر للقراء ما سيكسبونه من قراءة مقالتك أو التفاعل مع المحتوى الخاص بك.
 
4. تضمين خطاف
يجب أن يجذب السطر الأول من إعلانك انتباه القارئ على الفور ويشجعه على مواصلة القراءة. استخدم لغة مقنعة تتعلق مباشرة بالمجموعة السكانية المستهدفة. يمكن أن يستخدم خطافك أدوات الكتابة مثل طرح سؤال أو تقديم سيناريو أو مشاركة حقيقة لإشراك القارئ.
 
5. استخدم ضمير المخاطب
استخدم ضمير المخاطب “أنت” في كتاباتك للتحدث مباشرة إلى القارئ. يساعد ذلك في الحفاظ على نبرة كتابتك محادثة ، وسيساعد القارئ على الشعور كما لو كنت قد كتبت المقال خصيصًا له.
 
6. ضع قائمة بالمشكلة لأي إعلان 
تتمثل إحدى الإستراتيجيات الفعالة لإقناع القارئ بالنظر في منتجك أو خدمتك في تحديد المشكلة التي قد يواجهها والتي يحلها منتجك أو خدمتك. 
 
7. مشاركة الحل
بعد تحديد مشكلة العميل ، شارك كيف يحل منتج شركتك أو خدمتك هذه المشكلة. كن وصفيًا وسلط الضوء على السعادة أو الفرح أو الراحة أو المشاعر الأخرى التي سيشعر بها العميل بعد حل نقطة الألم.
 
8. صِف منتجك عند الترويج 
قدم وصفًا للمنتج أو الخدمة للعميل. يجب أن يشارك هذا القسم النقاط البارزة بدلاً من الوصف الشامل. تريد تشجيع العميل على مواصلة القراءة ، لذا ضع في اعتبارك ربط وصف المنتج أو الخدمة مباشرة بسرد بقية الكتابات.
 
9. رابط إلى الموقع
إذا كنت ستنشر مقالتك عبر الإنترنت ، فتأكد من تضمين روابط إلى موقع شركتك على الويب وصفحة المنتج أو الخدمة في كتاباتك ، بحيث يمكن للعملاء الانتقال بسهولة إلى الصفحة المناسبة 
 
10. اجعل الفقرات قصيرة
اجعل فقراتك قصيرة واستخدم العناوين والعناوين الفرعية والنقاط النقطية والعناصر الأسلوبية الأخرى لمساعدة القارئ على تحليل المعلومات بسرعة وجمع أهم التفاصيل والمعلومات من كتاباتك هكذا ستحقق هدفك التسويقي 
 
11. تضمين لغة مقنعة
تأكد من أن كتابتك جذابة ومقنعة. الهدف هو إقناع القراء بالاطلاع على  منتجك أو خدمتك ، لذلك يجب عليك اختيار الكلمات المحددة والتنسيق بعناية لزيادة كبيرة في احتمالية أن يصبحوا عملاء.
 
12. أضف كلمات رئيسية
الكلمات الرئيسية هي عنصر مهم في جذب حركة المرور عبر الإنترنت. إذا كنت تنشر كتابة إعلانك عبر الإنترنت ، فتأكد من تضمين الكلمات الرئيسية التي قد يستخدمها المشتري المحتمل عند البحث عن حل لمشكلة الألم عند البحث عبر الإنترنت.
 
13. استخدام الإحصائيات
تضيف الإحصائيات والمقاييس والأرقام الأخرى مصداقية إلى كتابتك وتزيد من الاهتمام المرئي بمقال ثقيل النص. إذا كان ذلك مناسبًا ، فقم بتضمين مقاييس مفيدة حول منتجك أو منظمتك في كتاباتك لإقناع القراء بشكل أكبر بالتفاعل مع منتجك أو خدمتك.
 
14. كن موجزا
حافظ على كتابتك موجزة ومباشرة لتحقق الأهداف التسويقية  تريد أن يقول القارئ إنه مرتبط بكامل القطعة ، حتى يتلقى جميع المعلومات المهمة حول منتجك أو خدمتك. يمكن أن تساعد اللغة الموجزة في تحقيق هذا الهدف بشكل احترافي.
 
15. النظر في الاقتباس
إذا كانت لديك شهادات من العملاء ، ففكر في إضافة اقتباس حول تجربة التعامل الخاصة بهم ، أو رضاهم عن المنتج أو الخدمة أو تفاعلهم الإيجابي مع موظفي المنظمة في كتابتك.
 
16. كن صادقا
تأكد من أن جميع المعلومات التي أدرجتها في كتابتك قابلة للتحقق ودقيقة. إذا أمكن ، قم بتضمين روابط أو اقتباسات للإحصاءات أو غيرها من الادعاءات لتوضيح شفافية منظمتك وصدقها.
 
17. إضافة المرئيات
ضع في اعتبارك تضمين صورة أو رسم توضيحي أو رابط فيديو في المحتوى المكتوب الخاص بك. يمكن أن يساعد استخدام الصورة المرئية في جذب انتباه القارئ في البداية وتشجيعه على مواصلة القراءة بمجرد أن يبدأ الفيديو
 
18. تحسين البحث
تأكد من مراعاة تحسين محرك البحث ، أو “تحسين محركات البحث” ، في كتابتك وإعدادك للنشر عبر الإنترنت. تتضمن محسنات محركات البحث كلاً من المحتوى وترميز الخلفية والموضع. مع وضع استراتيجيات تحسين محركات البحث (SEO) ، فمن المحتمل أن يكون أداء عملك على الانترنت أفضل مما لو كان بدونها.
 
19. تدقيق
قبل أن تنشر كتاباتك أو تنشرها ، تأكد من مراجعة إعلانك وتعديله. ضع في اعتبارك أن تطلب من زميل أن يقرأها للمساعدة في العثور على أي أخطاء. بمجرد التأكد من خلوها من الأخطاء ، يمكنك مشاركة القطعة مع الجمهور.
 
 
الإعلانية #ممول #كاتب_ذو_مهارة_بسيطة #شركة_واعلان #نجاح_حملة #حملتك_الترويجية#مقدمة #إعلاناتك #تشغيل #فيس بوك# #الناجح 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top