قياس أداء المنظمات في تويتر

لنبدأ بداية سريعة كالمعتاد وبدون أي مقدمات…

اكتسبت وسائل التواصل الاجتماعي سمعة جديرة بالثناء في عالم التسويق الرقمي. المنصات التي كانت ذات يوم وسيلة للتواصل الاجتماعي أصبحت الآن مساحة لتسويق . أحد هذه المنصات التي أثبتت أنها جوهرة للمسوقين الراغبين في مشاركة معرفتهم بالمجال وإثبات خبرتهم هي Twitter.
 
تويتر ، عند تقديمه لأول مرة في عام 2006 ، غرضًا مختلفًا عما يفعله اليوم. كانت ذات مرة وسيلة لمشاركة تحديثات الحالة اليومية مع الأصدقاء والمعارف ، فقد تطورت الآن لتصبح وسيلة إعلامية مؤثرة مفعمة بالعلاقات العامة. تضم هذه الشبكة الاجتماعية متعددة الأوجه التي يبلغ عمرها 15 عامًا 211 مليون مستخدم نشط يوميًا  في جميع أنحاء العالم ، وفقًا لسجلات تقارير الربع الثالث لعام 2021 .
 
المستخدمون النشطون يوميًا في جميع أنحاء العالم
 
 
بينما نتحدث ، يستخدم أكثر من 48٪ من المسوقين تويتر في جميع أنحاء العالم لتعزيز وجودهم على وسائل التواصل الاجتماعي. تعد شعبية المنصة وقبولها بمثابة هدية واضحة للمسوقين والمنظمات والشركات التجارية وتلميحًا مباشرًا إلى أنهم بحاجة إلى أن يصبحوا جزءًا من عائلة Twitter.
 
ومع ذلك ، بمجرد بدء التسويق عبر Twitter ، ستدرك أنه للتنقل في النظام الأساسي واستراتيجياتك بشكل فعال ، يجب أن تراقب عن كثب مقاييس Twitter. تحتوي المنصة على واحدة من أكثر التحليلات شمولاً وإحصاءات التقاط البيانات.
 
في منشور المدونة هذا ، قمنا بإعداد دليل لك لفهم مقاييس Twitter الأكثر أهمية وطرق تتبعها وقياسها. لكن أولاً ، دعنا نتعرف على أساسيات مقاييس Twitter وكيف تفيد استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي وأعمالك.
 
أهم مقاييس Twitter للتتبع والقياس
1. أعلى تغريدة 
تعمل جميع تغريداتك بشكل مختلف على المنصة. يقيس مقياس أعلى التغريدات التغريدة في ملفك الشخصي التي حصلت على أكبر عدد من مرات الظهور أو التفاعلات خلال فترة زمنية معينة.
 
لتتبع أهم تغريداتك ، تفضل بزيارة لوحة التحليلات الرئيسية لتويتر. يعرض أعلى تغريدة لديك وأهم تغريدة وسائط (حسب مرات الظهور) كل 28 يومًا. يمكنك أيضًا النقر فوق “عرض نشاط التغريدة” لفهم التفاصيل المحددة حول أنشطة المشاركة. يعرض تحليل التحليلات في شكل توسعات تفصيلية ونقرات على الرابط ونقرات الملف الشخصي والمزيد.
 
يتيح لك تتبع التغريدات الأكثر انتشارًا فهم تفضيلات المشاهد وخياراته. إذا قمت بتحليل أهم التغريدات لمدة 4-5 أشهر ، يمكنك التعرف على الاتجاهات أو الأنماط فيما بينها والاستمرار في تطبيق تلك المعلومات في المحتوى القادم الخاص بك.
 
يمكنك محاولة العثور على أوجه التشابه أو الأنماط التالية بين التغريدات الأكثر انتشارًا –
 
استخدام الرموز
الحث على التبرع الذي يعمل بشكل أفضل مع التغريدات
الأيام التي يكون أداء التغريدات فيها أفضل
الوقت الذي تجذب فيه تغريداتك مزيدًا من المشاركة
 
2. نمو المتابع
ما هو أفضل من الحصول على إعجابات أو إعادة تغريد؟ متابعون!
 
تتبع مقاييس نمو المتابعين على Twitter الطريقة التي تغير بها عدد المتابعين على مدار الثلاثين يومًا الماضية. كما يوفر لك نظرة ثاقبة حول عدد المتابعين الجدد الذين تلقيتهم يوميًا.
 
يمكنك التحقق من المقاييس في قسم المتابعين في لوحة التحكم الخاصة بك. هناك طريقة أخرى لحساب نمو المتابعين وهي طرح عدد المتابعين في بداية الفترة من نهاية الفترة.
 
يعد تتبع نمو المتابعين أمرًا حيويًا لأنه مقياس مفيد للوعي بالعلامة الاجتماعية وزيادة جمهورك. إذا كنت تكتسب متابعين جدد ، فهذه علامة إيجابية ، ويجدك الجمهور منخرطًا بما يكفي لرغبتك في الحصول على المحتوى الخاص بك بانتظام في خلاصاتهم. ومع ذلك ، إذا وجدوا أن نمو المتابعين ينخفض ​​، فأنت بحاجة إلى تعديل استراتيجيتك والعثور على الثغرات في استراتيجيتك الحالية.
 
لجذب متابعين جدد وإنشاء قاعدة متابعين مخلصين ، يجب عليك التفاعل مع المستخدمين المنتظمين من خلال الرد وإعادة التغريد ومتابعتهم مرة أخرى.
 
3. أعلى المتابعين
تتعقب مقاييس Twitter المتابع الأعلى الحساب الذي يحتوي على أكبر عدد من المتابعين الذين تابعوك في ذلك الشهر. مرة أخرى ، يمكنك عرض هذا المقياس على الصفحة الرئيسية على Twitter Dashboard.
 
يتيح لك مقياس Twitter هذا معرفة أي من المتابعين الجدد هم الأشخاص الذين يحتمل أن يكون لهم أكبر تأثير في الوصول. علاوة على ذلك ، يمكنك تقييم مدى وصولك ، وإذا كان المتابع مناسبًا لنطاقك ، فيمكنك أيضًا اعتباره مرشحًا جيدًا لحملات المؤثرين المستقبلية.
 
نصيحة فعالة – اشكر أفضل متابعيك الجدد بعلامة @ على حساب Twitter الخاص بك. من المحتمل أن تكسبك المزيد من المتابعين الجدد من خلال تأثير أعلى المتابعين.
 
4. إشارات جديدة
لا تريد أن تفوتك المحادثات التي تحدث عنك على تويتر ، سواء كانت إيجابية أو سلبية. يسمح لك مقياس Twitter الجديد بالإشارة إلى @ الإشارات الخاصة بك على مدار آخر 28 يومًا والعمل الإضافي. علاوة على ذلك ، فإنه يعرض التغريدات التي ذكرتك وحصلت أيضًا على أكبر عدد من المشاركات.
 
يتوفر مقياس Twitter هذا على الصفحة الرئيسية على Twitter Dashboard. توفر لك لوحة القيادة أيضًا رابطًا لمشاهدة التغريدة الكاملة لمزيد من السياق.
 
يؤدي تتبع إشاراتك إلى زيادة ظهور علامتك الاجتماعية مع جمهور هذا الحساب. علاوة على ذلك ، إذا قمت بتوسيع دعم العملاء من خلال Twitter ، وهي خطوة تسويقية إيجابية ، يمكن أن تكون تحليلات الإشارة الجديدة أداة خدمة عملاء رائعة لعلامتك . يسهل الردود السريعة على استفسارات العملاء وملاحظاتهم.
 
تويتر – أعلى ذكر تحليلات
5. الانطباعات
يريد الجميع معرفة مدى الوصول إلى تغريدتك (تغريداتك). يمكن أن يساعدك مقياس Twitter الانطباع هنا. إنه يقيس عدد المرات التي تمت فيها مشاهدة تغريداتك بشكل طبيعي من قبل مستخدمين آخرين خلال فترة زمنية. لديك القدرة على رؤية أداء تغريدة فردية واحدة ، أو يمكنك تتبع نظرة عامة على 28 يومًا للانطباعات التراكمية.
 
لقياس إحصائيات التغريدات الفردية ، افتحها. يمكنك أيضًا عرض نفس الشيء في لوحة معلومات Twitter.
 
الانطباع مقياس تويتر يقيس الوعي بالعلامة الاجتماعية لعملك. علاوة على ذلك ، يمكنك إعادة توظيف التغريدة التي تحظى بأكبر قدر من الانطباع لمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى. إنه يخدم أغراضًا أخرى أيضًا ، مثل أولاً ، يمكنك أيضًا إنشاء المزيد من التغريدات حول موضوع مشابه ؛ ثانيًا ، يمكنك مقارنة نشاطك الشهري باستخدام النظرة العامة التراكمية.
 
6. المشاركات ونسبة المشاركة
يقيس قسم التغريدات أيضًا تفاعل منشوراتك ، سواء كان ذلك على مستوى تغريدة واحدة أو مستوى النشاط الإجمالي لجميع التغريدات. إنه يقيس بدقة عدد تفاعلات الأشخاص مع تغريدة. علاوة على ذلك ، يستمر في تحديد معدل المشاركة – المشاركات مقسومة على مرات الظهور. تتضمن المشاركة العديد من مقاييس Twitter ، مثل توسعات الوسائط ، وreplies ، وإعادة تغريدها ، والمتابعة من تغريدة ، ونقرات الرابط ، والمزيد .
 
يساعدك مقياس المشاركة على تقييم مشاركة العلامة الاجتماعية والمشاركة المجتمعية. ستتعرف على نوع التغريدات التي تناسبك. مع معدل المشاركة ، يمكنك الحصول على فهم أفضل لكيفية أداء تغريدة أو حساب عام. إذا كان معدل مشاركة تغريداتك منخفضًا ، فيمكنك إجراء تغيير في تنسيق المحتوى الخاص بك.
 
7. نقرات الارتباط
ينقر الرابط على مقياس Twitter هو بالضبط كيف يبدو. يقيس عدد المرات التي ينقر فيها الشخص على رابط داخل منشورك. يمكنك رؤية هذا في لوحة تحكم Twitter. وهي متوفرة في كل من مستوى التغريدة كنوع المشاركة والمستوى الإجمالي.
 
هذا المقياس مفيد في معرفة عدد الأشخاص المهتمين بالمحتوى الخاص بك والمضي قدمًا والنقر فوق الارتباط.
 
8. نقرات الملف الشخصي
ينقر الملف الشخصي على Twitter. مقياس Twitter هو عدد المرات التي ينقر فيها شخص ما على اسم حسابك أو اسم المستخدم أو صورة ملفك الشخصي. يمكنك رؤية المقاييس على لوحة معلومات Twitter الخاصة بك.
 
إنه يظهر أن الناس مهتمون بمعرفة المزيد عنك أو عن عملك. في حالة القائمة المنسدلة للمقاييس ، يجب أن تفكر في تخطيط تغريداتك بطريقة مختلفة.
 
 
نأمل أن يكون المقال هذا مفيدًا لك. لمزيد من هذا المحتوى
 
 
مؤشرات الأداء إحدى تقنيات قياس نجاح و تقنيات قياس نجاح أداء المنظمات المستخدمة وتعد مؤشرات الأداء إحدى تقنيات قياس وقياس الأداء key performance indicators أحد والمنظمات الى توفر أدوات تقنية لإدارة وأدوات الإدارة الحديثة وآثرها في تحسين ومؤشرات قياس الأداء key performance indicators ونجاح أداء المنظمات المستخدمة مع برامج و الإدارة الحديثة وآثرها في تحسين اداء  و الحديثة وآثرها في تحسين أداء المنظمات و سأكتب في هذا الثريد عن أهمية  وعن المؤشرات ودورها في توجيه والمؤشرات ودورها في توجيه استراتيجيات المنظمات و ودورها في توجيه استراتيجيات المنظمات للوصول  و توجيه استراتيجيات المنظمات للوصول لرؤيتها وتحقيق و المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة و شبكة تقييم أداء المنظمات متعددة الأطراف