خطوات أساسية لبناء المتاجر الإلكترونية

 

ما هو المطلوب لبدء متجر إلكتروني ؟

ما هي الخطوات التي يجب عليك اتخاذها مسبقا؟ ما هي الصفات التي تحتاجها لبداية؟ ما الذي تحتاج إلى معرفته قبل أن تبدأ في التخطيط وبناء المتجر الإلكتروني الخاص بك؟ حسنًا ، من المهم أن تعرف أنك بحاجة إلى التحلي بالصبر. أنت بحاجة إلى وقت للتعرف على المتاجر عبر الإنترنت ، وتحتاج إلى إجراء أبحاث ، وتحتاج إلى اكتساب خبرة حول كيفية عمل كل شيء في الواقع. تحتاج إلى العمل الجاد من أجل طلباتك خاصة في البداية. علاوة على ذلك ، عليك أن تدرك أنه لا يمكنك فتح أي نوع من المتاجر دون استثمار رأس المال ، والعملية برمتها معقدة.

المهارات والصفات التي تحتاجها أنت وفريقك:

– الصبر والمثابرة

– عمل شاق

– شغف

– إِبداع

– مهارات الاستراتيجية

– المهارات الفنية الأساسية على الأقل

– مهارات التسويق (على سبيل المثال: انشاء المحتوى المكتوب والمرئي ، تحسين محركات البحث )

– المهارات المالية

– روابط

– التعاطف لخدمة العملاء المتميزة

– إدارة الوقت

– الاهتمام بالأدوات والمنتجات الإلكترونية

– ماذا تقدم لعملائك؟

عندما تفكر في إنشاء متجر الكتروني عبر الإنترنت ، فهذه بعض التفاصيل الرئيسية التي يجب أن تقدمها لعملائك إذا كنت تريدهم أن يكونوا راضين عن خدمتك.

– منتجات ذات جودة عالية

 دعم عملاء متميز

 مقالات مدونة حول مراجعات المنتج

 تعليمات الفيديو لمراجعات المنتج

– لطيفة ، تفاصيل وصف المنتج

– صور منتج جيدة

– المزيد من خيارات التبرع

 سياسة رد جيدة

– آلة تصوير

تصميم عالي الجودة لصفحات المتجر

أظهرت دراسة ان 42% من المتسوقين عبر الانترنت يبنون رأيهم عن الموقع وفقاً لتصميمه فقط.

بينما 52% منهم لا يعودوا للموقع بسبب تصميمه الجمالي.

وهذا يعني أن التصميم الاحترافي للمتجر الالكتروني يجعله أكثر نجاحاً بكثير، وهذا يضيف مصداقية للموقع أيضاً وطريقة لإظهار هويتك البصرية -علامتك التجارية-.

المنتجات ذات الصلة

في الصفحات التي تعرض فيها منتجاتك، اظهر للزوار المنتجات التي تبرع الآخرين معاً، او المنتجات المكملة لبعضها البعض. م

سهولة التنقل في المتجر الالكتروني

لأي شخص يتسوق عبر الانترنت، واحدة من أسهل الطرق لتجعل تجربته ممتعة هي بإن تتأكد حصوله على ما يبحث عنه. وهذا يعني ان تسهل عملية التنقل في متجررك عن طريق استخدام نظام التصنيفات -أقسام المتجر- والفلاتر -خيارات تصنيف المنتجات وفق خاصية معينة-.

وبهذا ستجعل تجربة التبرع بأكملها أسرع وأسهل ؛ بما ان السبب الحقيقي للتسوق عبر الانترنت هو الراحة.

وصف جيد للمنتجات

انت لا تستطيع التواجد في أكثر من مكان لشرح طبيعة منتجاتك وكيف تخدم المجتمع ، ولهذا السبب فان توفر وصف ممتاز وبسيط للمنتجات يعتبر عامل مساعد لزيادة احتمالية الشراء.

 

دعم فني مباشر للعملاء وصفحة الأسئلة الشائعة

لنكن واقعيين، قد يحدث أي خطا فجأة مثل تعطل او انتهاء لكمية منتج معين، مشاكل بالسيرفر أو مشاكل في عملية التبرع ، ولتجنب أية مشكلة يجب ان تكون مجهزاً للتعامل مع العملاء

لذلك احرص على تقديم خدمة الدعم الفني المباشر -لايف شات- لعملائك، وايضاً يفضل ان تقوم بتجهيز الأسئلة الشائعة التي تمر عليك من قبل العملاء في صفحة واحدة مع اجاباتها.

خطواتنا قبل إطلاق متجرك الإلكتروني 

بمجرد أن ننقل موقع الويب الخاص بك من المرحلة إلى الإنتاج ، نمنحه اختباراً سريعاً للتأكد من أنك جاهز تماماً من حيث التصميم والأداء والتنقل.

فيما يلي قائمة تحقق سريعة:

– نراجع جميع العبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء وعناوين النماذج على الصفحة

– الرئيسية والصفحات المقصودة.

– نختبر تجربة التبرع الخاصة بك.

– نتحقق من تكامل معالجة الدفع (بطاقات الائتمان ، PayPal ، Stripe ، إلخ).

– نتأكد من أن جميع الصور عالية الدقة ولكنها محسنة جيدًا.

– نبحث عن أوصاف المنتج المفقودة وخصائصه وفئاته.

– نفحص التنقل في موقع الويب الخاص بك.

– نقوم بتوصيل البريد الإلكتروني لمكتب المساعدة و / أو برنامج مكتب المساعدة.

– نتحقق مما إذا كانت جميع الروابط والنماذج تعمل.

– نتحقق من أن جميع الضرائب تم تعيينها بشكل صحيح.

– نختبر مزود خدمة التسويق عبر البريد الإلكتروني الخاص بك.

– نتأكد من أن كل المخزون مدرج بشكل صحيح.

– نتأكد أيضًا من التحقق مما إذا كانت واجهة متجرك الرقمية تعمل بشكل جيد على سطح المكتب والجوال.