التسويق بالمحتوى و أدواته

 أدوات التسويق بالمحتوى و أهمية ادوات التسويق بالمحتوى و المحتوى الرقمي و أدواته 

 

لا يكذب خبراء التسويق الرقمي عندما يقولون: المحتوى هو الملك. المحتوى هو القوة الدافعة في هذا العصر الجديد للبيانات والمعلومات.
 
تتطلب المنظمات القائمة أو الناشئة محتوى منتظمًا يتم نشره عبر الإنترنت وغير متصل بالإنترنت لإبقاء الجماهير على علم بمنتجاتها وإدراكها.
 
نظرًا لأن تنظيم كل عمل ينتج محتوى ، فإنه يطرح الأسئلة الواضحة: ما الذي يثير اهتمام الجمهور ، وكيف تنشئ مثل هذا المحتوى؟ لأنه يمكنك الابتعاد بمجرد إنشاء محتوى إذا كان هذا في التسعينيات ، لكنه ليس كذلك. في هذا العصر من المنافسة الشديدة في مساحة المحتوى ، تحتاج إلى إنشاء محتوى عضوي وملائم ومنتظم ومثير من شأنه أيضًا أن يضرب على وتر حساس لدى المشاهدين / القراء
 
لحسن الحظ ، تتوفر العديد من الأدوات في السوق والتي ستساعد بلا شك عملك في رحلة المحتوى. قام الخبراء ببناء هذه الأدوات بعد التفكير بدقة في جميع العوامل لإنشاء محتوى جيد.
 
ولكن قبل أن نتعلم عن هذه الأدوات الجديدة ونفهم كيفية عملها ، دعونا أولاً نعلم أنفسنا بأساسيات تسويق المحتوى والفروق الدقيقة فيه. دعونا نتعرف على مفهوم تسويق المحتوى وكل ما يتضمنه.

ما هو تسويق المحتوى؟
من قيمته الاسمية ، فإن المصطلح واضح ، وهو يشرح بشكل فضفاض الطرق التي يمكنك من خلالها تسويق عملك من خلال إنشاء المحتوى. ومع ذلك ، إذا تعمقت في الداخل ، فإن تسويق المحتوى هو أكثر بكثير من مجرد إنشاء محتوى جديد.
 
يتضمن تسويق المحتوى إنشاء المحتوى وتحليلات المحتوى وتحسين الوسائط الاجتماعية وإنشاء قوائم العملاء المحتملين وغير ذلك الكثير. يعد تحسين محرك البحث جزءًا أساسيًا من تسويق المحتوى ، وهو عبارة عن مدرسة كاملة للتخرج منها.
 
 
التحديات في تسويق المحتوى
تسويق المحتوى ، مثل أي مجال آخر ، لا يخلو من التحديات. مع كل نشاط تجاري أم خيري يشق طريقه إلى القمة ، هناك العديد من الممارسات الخاطئة في هذا المجال ، والتي قد تبدو اختصارًا للوهلة الأولى ولكنها قد تكون سببًا لعقوبة دائمة أو مؤقتة لموقع الويب الخاص بك.
 
يجب على أصحاب الأعمال مراعاة المبادئ التوجيهية لتسويق المحتوى للحفاظ على أعمالهم عبر الإنترنت من هذه العقوبات. لحسن الحظ ، ستساعد جميع الأدوات التي تمت مناقشتها أدناه في إزالة روابط البريد العشوائي  وتحسين محركات البحث السيئة من صفحات الويب الخاصة بك. دعونا نتعلم المزيد عن هذه الأدوات.
 
سمراش
تهدف Semrush إلى زيادة ظهورك عبر الإنترنت على جميع القنوات المهمة بمساعدة منصة واحدة. هذا يعني أنه يمكنك إدارة جميع مساراتك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة دون أي متاعب لتسجيل الدخول وتسجيل الخروج من منصات متعددة كل يوم. أليس هذا رائعا؟
 
تحتوي البوابة على أكثر من 50 أداة تسويق للمحتوى حول تحسين محركات البحث (SEO) ، وأبحاث المنافسين ، و PPC ، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لجذب جمهور أعمالك عبر الإنترنت وتنميته بشكل أسرع.
 
 
بمساعدة أداة تحسين محركات البحث على الإنترنت ، يمكنك الكشف عن ملايين الكلمات الرئيسية الوطنية والمحلية الخاصة بجمهورك ، سواء كنت تبيع منتجك على الصعيد الوطني أو محليًا في مدينتك. يمكنك أيضًا تحليل ملف تعريف الروابط الخلفية لمنافسك ، مما يوفر لك فهمًا هائلاً ومتعمقًا لتقنيات مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بمنافسك ، والتي يمكنك محاكاتها في موقع الويب الخاص بك.
 
فوائد استخدام Semrush لا تنتهي عند أدوات تحسين محركات البحث SEO. تقدم البوابة أيضًا مجموعة من أدوات تسويق المحتوى. يمكنك العثور على موضوعات تلقى صدى لدى جمهورك والحصول على نصائح عملية لإنشاء محتوى صديق لكبار المسئولين الاقتصاديين مع عمليات تدقيق منتظمة وتقارير في الوقت الفعلي لزيادة الوصول إلى المحتوى الخاص بك وتحويل الجمهور إلى عملاء. تشمل الميزات الأخرى التي يقدمها Semrush أبحاث السوق والإعلان ورؤى الوسائط الاجتماعية.
 
حملات Zoho
Zoho عبارة عن مجموعة قوية من البرامج التي ستدير عملك بالكامل. إنه يوفر منصة CRM (إدارة علاقات العملاء) كاملة ، وهو حل شامل قابل للتخصيص بالكامل للمؤسسات المتنامية. يقوم Zoho بأكثر من مجرد إدارة المحتوى الخاص بك. يساعدك أيضًا في إدارة مشاركتك وجمهورك.
 
من خلال CRM الخاص به ، سيكون لديك إمكانية الوصول إلى إدارة الموارد البشرية الذكية ، والقدرة على إنشاء تطبيقات مخصصة ، والوصول إلى النظام الأساسي المالي الأكثر حداثة الذي ينمو عملك ، وحل خدمة العملاء متعدد القنوات.
 
 
وهذا ليس كل شيء. يوفر Zoho أيضًا مكان عمل عبر الإنترنت للفرق التي توفر اتصالاً سلسًا وتخزين الملفات والتعاون. يمكن للفرق الآن العمل بوظائف متعددة ، ومساعدة بعضها البعض في سباقات السرعة والصوامع.
 
ما يميز Zoho هو ميزة حزمة Zoho One. يقدم Zoho One أكثر من 45 تطبيقًا مدمجًا ضخمًا لإدارة عمليات الأعمال وتوصيلها وأتممتها عبر مؤسستك. وهي تشمل CRM Plus و Finance Plus و Workplace و People Plus وإدارة تكنولوجيا المعلومات و Marketing Plus .
 
كانفا
كانت Canva واحدة من الرواد الذين لاحظوا التحول نحو صناعة المحتوى المرئي. ويذهب كل البنادق المشتعلة لمساعدة مستخدميه في إنشاء لافتات محسّنة أكثر إبداعًا وملاءمة للمحتوى ومحرك بحث شاهدها الإنترنت على الإطلاق. وجعلها سهلة للغاية.
 
أتمنى الآلاف على القوالب المتوفرة في ترسانتها ؛ لدى Canva الكثير لتقدمه لكل نوع من الأعمال. تم إنشاء هذه القوالب بواسطة محترفين وخبراء مبدعين يعملون في الصناعة منذ فترة طويلة. مع هذه المجموعة من التصميمات للاختيار من بينها ، يحصل المستخدمون على السبق قبل أقرانهم في تقديم شيء فريد لعملائهم.
 
 
لم يكن التعاون عبر الفرق بهذه السهولة من قبل. لقد ولت الأيام التي كان على المصممين أن يركضوا خلف مديريهم للحصول على موافقتهم على التصميمات. الآن ، بنقرة واحدة ، يمكن للمصممين مشاركة اللافتات والملصقات والدعوات عبر قنوات متعددة والحصول على تعليقاتهم دون مغادرة المنصة للحظة.
 
كان الإصدار المتميز من Canva ، الذي يحمل الاسم Canva Pro ، هو حامل الشعلة في تسويق المحتوى المرئي من خلال مساعدة عميله على إدارة أصول علامته التجارية ، والمغادرة والحصول على التعليقات ، والحصول على الموافقة ، وتوسيع المحتوى المرئي الخاص بك إلى الأبعاد المطلوبة.
 
 
HubSpot
HubSpot هي منصة CRM رائدة أخرى يمكنك من خلالها الرد على جميع احتياجات تسويق المحتوى الخاصة بك ، بدءًا من إنشاء محتوى عضوي جديد إلى البحث عن بنية محتوى منافسيك ودراستها.
 
إنه أحد أقوى CRM وهو الأكثر دقة ولكنه سهل الاستخدام. يحتوي على جميع أدوات المستخدمين وعمليات الدمج للتسويق والمبيعات وإدارة المحتوى وخدمة العملاء. تفتخر HubSpot بأن كل جهاز على منصته قوي بما فيه الكفاية ، لكن السحر الحقيقي يبدأ عندما يجتمعون جميعًا من أجلك.
 
 
بشكل أساسي ، تقدم HubSpot CRM خدماتها في خمسة مجالات رئيسية: التسويق والمبيعات والخدمات ونظام إدارة المحتوى والعمليات. يساعدك برنامج التسويق المقدم من HubSpot على زيادة حركة المرور وتحويل الجمهور إلى عملاء وتشغيل حملات تسويق متعددة واردة على موقع الويب. تشمل الميزات الشائعة لمركز التسويق إنشاء العملاء المتوقعين وأتمتة التسويق والتحليلات.
 
تساعدك Sales Hub of HubSpot في الحصول على رؤى أعمق وأساسية للأهداف في التوقعات وبالتالي أتمتة المهام المتكررة التي لا تتطلب تدخلًا متكررًا حتى تتمكن من تخصيص المزيد من وقتك للجوانب التي تتطلب ذلك. تشمل الميزات الشائعة لمركز المبيعات في HubSpot إدارة علاقات العملاء المتقدمة وجدولة الاجتماعات وعروض الأسعار.
 
يوصلك Services Hub of HubSpot بعملائك كما لم تفعل من قبل من خلال تجاوز توقعاتهم وجعلهم المروجين الذين ينمون عملك. تشمل الميزات الشائعة لمركز الخدمات التذاكر وتعليقات العملاء وقاعدة المعرفة.
 
يقدم CMS Hub of HubSpot مزيجًا فريدًا من البرامج المرنة للمسوقين وقويًا بما يكفي للمطورين ، مما يوفر لهم مساحة لإنشاء بيئات مخصصة وآمنة للمستخدمين. تشمل الميزات الشائعة لـ CMS Hub: محرر السحب والإفلات وتوصيات تحسين محركات البحث وموضوعات مواقع الويب.
 
يقوم Operations Hub بجميع أعمال الخلفية نيابة عنك ، مثل مزامنة تطبيقاتك ، وتنظيف بيانات العملاء وتنظيمها ، وأتمتة العمليات – مما يجعل الأنظمة والفرق تعمل معًا. تشمل الميزات الشائعة لـ Operations Hub مزامنة البيانات والأتمتة القابلة للبرمجة وأتمتة جودة البيانات.
 
كان HubSpot موجودًا في هذا العصر لفترة طويلة. لقد فهمت بعمق مطالب ومتطلبات المسوقين خلال هذه السنوات ووجدت مكانًا رائعًا يلتقي فيه كلاهما. يثق في موقع الويب CRM من قبل أكثر من 128000 عميل ، من بينهم WWF و Trello و Suzuki و Survey Monkey و VMware وغير ذلك الكثير.
 
BigMailer
BigMailer هي أداة رائعة لإدارة حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك. توفير ضوابط وصول للمستخدمين دون دفع أي رسوم إضافية.
 
الارسال الكبير
 
وهو يدعم تنقيط الحملة ورسائل البريد الإلكتروني للعملاء ومكالمات واجهة برمجة التطبيقات وتحديثات موجز RSS. يمكنك أيضًا تتبع حملات البريد الإلكتروني الخاصة بك ، وتخصيص صفحة إلغاء الاشتراك وتفضيلات البريد الإلكتروني. يوفر لوحة تحكم واحدة لإدارة جميع العلامات التجارية الخاصة بك والتي تنقسم إلى قوائم وحملات وقوالب ونماذج . إدارة عدد غير محدود من المستخدمين وتخصيص أدوار وأذونات مختلفة لهم.
 
يمكن دمج BigMailer مع مئات التطبيقات مثل Shopify و PayPal و Slack و Google Forms وغيرها الكثير بمساعدة Zapier. كما يوفر قوالب مخصصة ، ومنشئ السحب والإفلات مع استضافة صور غير محدودة.
 
KingSumo
KingSumo هو أفضل منصة لجذب العملاء المحتملين على الانترنت. إنها تساعد المستخدمين على توليد الكثير من العملاء المحتملين لأعمالهم وعلامتهم الاجتماعية من خلال الحملات الالكترونية . إنهم يساعدون في توليد عملاء محتملين بجزء بسيط من تكلفة إعلانات Facebook ومؤثري Instagram وقنوات التسويق الأخرى.
 
 
مع KingSumo ، يمكنك جعل العملاء المحتملين يتخذون الإجراء الذي تريده لإدخالات المكافآت ، مثل متابعة ملفات التعريف الاجتماعية الخاصة بك ، وزيارة موقع الويب الخاص بالجمعية  ، وغير ذلك الكثير. يعتبر الأفضل لأصحاب المشاريع والشركات التي ترغب في توليد عملاء محتملين جدد من خلال الحملات التسويقية 
 
 
BuzzSumo
تساعد أداة BuzzSumo في الحصول على رؤى للمحتوى بحيث يمكنك إنشاء أفكار وإنشاء محتوى مذهل ومراقبة الأداء واختيار المؤثرين المناسبين لاستراتيجية التسويق الخاصة بك .
 
يحتوي على 4 مكونات رئيسية.
 
الاكتشاف – استكشف المحتوى عالي الأداء المناسب لفئة عملك / تخصصك حتى تتمكن من استهداف الجمهور المناسب.
البحث – شحذ استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك بمساعدة المليارات من نقاط البيانات.
المؤثرون – حدد المؤثرين المناسبين لعلامتك التجارية بناءً على منتجك واستراتيجية التسويق.
المراقبة – باستخدام BuzzSumo ، يمكنك تتبع كيفية تفاعل جمهورك المستهدف مع المحتوى الخاص بك وأحدث الاتجاهات التي يجب اتباعها.
 
 
ClickFunnels
ClickFunnels هو مفهوم فريد في قائمة أدوات تسويق المحتوى هذه ؛ تفتخر بأنها منشئ مواقع الويب والمبيعات لرجال الأعمال. تم إنشاؤه لتحرير رواد الأعمال من قيود البرمجة 
 
يساعدك في توجيه زوارك خطوة بخطوة خلال عملية التسويق للمنتج بأكملها وفي النهاية يوجههم مباشرة إلى المنتج أو الخدمة التي يحتاجونها بشدة للمساعدة  في حل مشكلتهم.
 
 
تقدم ClickFunnels أدوات واستراتيجيات بسيطة تحتاجها لتسويق منتجاتك وبيعها وتسليمها عبر الإنترنت. يمكنك استخدام محرر صفحة الويب بالسحب والإفلات البسيط ، وإنشاء مسار مبيعات سريع يتم تحويله ، وعربة تسوق ذكية بنقرة واحدة فوق البريد الإلكتروني لزيادة المبيعات ، وأتمتة التسويق عبر Facebook.
 
تحصل على رد
يقوم GetReponse بالضبط بما سمي باسمه. إنها تحصل على العملاء المحتملين والمبيعات والنمو بالإضافة إلى العديد من الأشياء الأخرى. إنها أداة قوية ومبسطة لإرسال رسائل البريد الإلكتروني وإنشاء الصفحات وأتمتة تسويق عملك.
 
مع GetResponse ، يمكنك جعل عملك على الإنترنت بمساعدة مجموعة من أدوات التسويق المجانية المنسقة لتزويده بدفق من العملاء المحتملين الجدد والعضويين والجدد. يمكنك زيادة جمهورك من خلال البحث عن عملاء جدد وإنشاء قائمة بريد إلكتروني باستخدام أدوات إنشاء قوائم العملاء المحتملين التي تحول جهات الاتصال المجهولة إلى مجموعات موالية.
 
ولكن هناك المزيد ، فلا تتردد في التعامل مع عملائك وعملائك المحتملين من خلال اتصالات مستهدفة تعمل على تحويل وتعزيز مبيعاتك وتسويق أعمالك التجارية من خلال تقديم إشارات Xperia التي تحول الزائرين إلى عملاء عائدين.
 
 
يعتبر GetResponse هو الأفضل لأصحاب المشاريع والمسوقين عبر الإنترنت ومديري التسويق والشركات الكبيرة. يمكنهم استخدام هذه الأداة للتسويق عبر البريد الإلكتروني ، وبناء مواقع الويب ، والإعلانات المدفوعة ، وقمع المبيعات ، والنماذج المنبثقة ، والردود التلقائية ، وأتمتة التسويق ، وتتبع مواقع الويب ، والندوات عبر الإنترنت المباشرة وعند الطلب ، ورسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالمعاملات ، وخدمة العملاء المخصصة.
 
على الرغم من حصولك على معظم الميزات الموجودة في أدوات تسويق المحتوى المجاني من خلال الحصول على استجابة ، إلا أن القليل من الأدوات المتطورة محجوزة للعملاء المميزين. هناك ثلاث خطط خدمة مقدمة من خلال الحصول على استجابة لمجموعة كبيرة من العملاء: Free Forever ، والخطط المدفوعة الثابتة بسعر 10.50 دولارًا في الشهر ، وخطط Max المخصصة للإشراف والمخصصة لاحتياجات كل عميل.
 
Ahrefs 
Ahrefs هي الأداة المفضلة لكل رائد أعمال ناشئ لأنها لا تتطلب منك أن تكون محترفًا في تحسين محركات البحث لترتيب أعلى والحصول على المزيد من الزيارات. إنها مجموعة أدوات تحسين محركات البحث (SEO) الكل في واحد التي تقدم مواد تعليمية مجانية تقدم دعمًا مجتمعيًا عاطفيًا لعملائها.
 
تحتوي مجموعة أدوات الكل في واحد على كل ما يتم الترويج له. يتضمن النهج الشامل الذي تتبعه الأداة ، تحسين موقع الويب الخاص بك ، وتحليل منافسيك ، والبحث عن الكلمات الرئيسية الشائعة على الإنترنت ، والوجبات السريعة من كبار قادة الصناعة ، وتتبع تقدم الترتيب.
 
 
تعتبر Ahrefs الأفضل لمحترفي تحسين محركات البحث Pro ومسوقي المحتوى والمدونين والوكالات و SAAS والتجارة الإلكترونية وكل موقع ويب آخر على الإنترنت. موثوق به ويستخدمه بعض عمالقة السوق مثل Facebook و eBay و Tripadvisor و Shopify و LinkedIn و Netflix و Uber و Expedia و Pinterest و Huffpost وقرد الاستبيان وغيرها الكثير.
 
هووتسوت
Hootsuite هي الشركة الرائدة في تكوين جمهور لقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بك. نحن نعيش في عالم يتواصل فيه الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر مما يفعلون في الحياة الواقعية.
 
 
هذا يؤسس قنوات التواصل الاجتماعي كأحد العناصر الحاسمة لعملك. ولا يفهم Hootsuite ذلك فحسب ، بل يستخدم هذه العلاقة لصالح عملك من خلال نشر استراتيجيات مبتكرة ومثبتة لتحويل عملك إلى علامة اجتماعية  على وسائل التواصل الاجتماعي.
 
نعد و نصمم للمنظمات استراتيجية تسويق رقمي ناجحة ومضمونة و باستخدام جميع الأدوات المذكورة أعلاه كل ما عليك فعله هو الضغط هنا